رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية السعودية إعادة الكفار إلى جزيرة العرب، واشنطن تنشر ثلاثة آلاف جندي في السعودية للعمل كمرتزقة لحماية آل سعود

إعادة الكفار إلى جزيرة العرب، واشنطن تنشر ثلاثة آلاف جندي في السعودية للعمل كمرتزقة لحماية آل سعود

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2019 - 11:15 ص

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء أن العدد الاجمالي للقوات المسلحة الأمريكية التي سيتم نشرها في المملكة العربية السعودية سيقارب ثلاثة آلاف فرد وأن القوات المتبقية ستصل في الأسابيع القادمة.
وقال ترامب في رسالة بعث بها الى رئيسة مجلس النواب والرئيس المؤقت لمجلس الشيوخ انه في يوليو تم نشر القوات المسلحة الأمريكية في الشرق الأوسط “لحماية مصالح الولايات المتحدة وتعزيز حماية قواتها في المنطقة ضد الأعمال العدائية من قبل إيران والقوات التابعة لها”.
واعتبر أن “إيران استمرت في تهديد أمن المنطقة بما في ذلك مهاجمة منشآت النفط والغاز الطبيعي بالمملكة العربية السعودية في 14 سبتمبر 2019”.
وأشار الى أنه “من أجل طمأنة شركائنا وردع المزيد من السلوك الاستفزازي الإيراني وتعزيز القدرات الدفاعية الاقليمية تم اصدار أوامر اضافية للقوات المسلحة الأمريكية بالانتشار في الشرق الأوسط”.
ولفت الى أن “أول هذه القوات الاضافية وصلت الى السعودية وأن القوات المتبقية ستصل في الأسابيع المقبلة”.
وأضاف انه “مع هذه القوات الاضافية سيكون العدد الإجمالي لأفراد القوات المسلحة للولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية قد وصل الى نحو ثلاثة آلاف”.
وشدد على أن هؤلاء الأفراد “سيبقون منتشرين طالما أن وجودهم مطلوب للوفاء بالمهام الموضحة أعلاه” مؤكدا انه اتخذ هذا الاجراء بما يتماشى مع مسؤوليته في حماية مواطني الولايات المتحدة بالداخل والخارج وتعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة ومصالح السياسة الخارجية

مشاركة