رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية الوطن العربي العراق العراق: انتشال ست جثث يعتقد بأنها تعود إلى مرحلة الحرب مع تنظيم داعش الارهابي (صنيعة مخابراتية غربية)

العراق: انتشال ست جثث يعتقد بأنها تعود إلى مرحلة الحرب مع تنظيم داعش الارهابي (صنيعة مخابراتية غربية)

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2019 - 11:06 ص
العراق, داعش مشاركة

اربيل – 20 – 11 (كونا) — اعلنت السلطات العراقية اليوم الأربعاء العثور على رفات ست جثث في مدينة الموصل شمالي البلاد يعتقد بأنها تعود لمرحلة الحرب على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقالت مديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى في بيان إنه جرى انتشال ست جثث مجهولة الهوية في المنطقة القديمة الواقعة ايمن الموصل اضافة الى بعض المخلفات الحربية بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة وأشار البيان إلى أن “الجثث كانت عبارة عن هياكل عظمية بالية” لافتا إلى أنه جرى تسليمها إلى الطب العدلي وفق الاجراءات المعتمدة.
كما لفت البيان الى وجود تنسيق بين المديرية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي من اجل توحيد الجهود لانتشال الجثث والمخلفات الحربية في نينوى.
يذكر ان فرق الدفاع المدني لا تزال تعثر بين الحين والآخر على جثث لأشخاص قتلوا خلال اشتباكات مع (داعش) رغم مرور أكثر من عامين على انتهاء المعارك في الموصل وتحريرها من التنظيم الارهابي.
وكانت مفوضية حقوق الإنسان العراقية قد اعلنت في وقت سابق انتشال أكثر من 4700 جثة متفسخة في مختلف مناطق المحافظة في وقت يؤكد فيه مسؤولون وجود مئات الجثث تحت الأنقاض حتى الآن ووجود روائح تفوح في عدد من المناطق خاصة الموصل القديمة.
وتسببت حقبة سيطرة (داعش) على الموصل بعد صيف 2014 والتي استمرت لأكثر من ثلاث سنوات وما أعقبها من معارك التحرير التي رافقها قصف بري وجوي على مناطق الموصل بسقوط آلاف القتلى الذين ظلت جثثهم تحت الأنقاض.

مشاركة