رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية الوطن العربي اتحاد اذاعات الدول العربية يدين قرار الكيان الصهيوني حظر انشطة تلفزيون فلسطين المحتلة

اتحاد اذاعات الدول العربية يدين قرار الكيان الصهيوني حظر انشطة تلفزيون فلسطين المحتلة

كتبه كتب في 21 نوفمبر 2019 - 10:17 م

تونس – 21 – 11 (كونا)– دان اتحاد اذاعات الدول العربية بشدة اليوم الخميس القرار الاسرائيلي بحظر أنشطة تلفزيون فلسطين في مدينة القدس محذرا من ان هذه الخطوة تعد انتهاكا للقانون الدولي.
وقال الاتحاد في بيان انه يتابع باهتمام كبير وانشغال عميق تفاعلات القرار الإسرائيلي الجائر الذي استهدف إحدى أهم هيئاته الأعضاء وهي الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية وذلك بحظر أنشطة تلفزيون فلسطين في القدس.
واعرب الاتحاد عن وقوفه الكامل إلى جانب هيئته العضو في هذا الظرف العصيب في إدانتها الشديدة لقرار حظر ومنع أنشطة تلفزيون فلسطين في القدس الفلسطينية المحتلة وفي كل مناطق الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤكدا ان هذا القرار سياسي بامتياز تحت ذرائع أمنية واهية جاء من أعلى المستويات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وهو انتهاك سافر للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية على اعتبار أن القدس هي ارض فلسطينية محتلة بموجب القانون الدولي.
وشدد على أن القرار الاسرائيلي يمثل ايضا اعتداء على حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي والإعلامي المكفولة دوليا وهو محاولة مفضوحة لإخفاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تجري في القدس وما تقوم به سلطات الاحتلال من انتهاكات وعمل ممنهج لتهويد المدينة وتغيير معالمها الحضارية العربية.
وطالب الاتحاد كافة المؤسسات الدولية سواء الأمم المتحدة أو المؤسسات المعنية بحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي الحر إلى جانب الاتحادات المهنية الإقليمية والدولية المهتمة بالإعلام الإذاعي والتلفزيوني بإدانة هذا القرار إدانة واضحة ورفضه وملاحقة إسرائيل على هذه الجريمة الجديدة.(النهاية) خ س ج / م م ج

مشاركة