الكيان الاسرائيلي المحتلفلسطين المحتلة

الاعتداءات الاسرائيلية: الكيان الصهيوني يغلق مؤسسات فلسطينية بمدينة القدس المحتلة

غزة – 20 – 11 (كونا) — اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء عددا من المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة مدة ستة اشهر ومنع اقامة اي نشاط داخلها.
وقالت وكالة الانباء الرسمية (وفا) ان سلطات الاحتلال اغلقت مكتب تلفزيون فلسطين ومديرية التربية والتعليم اضافة الى المركز الصحي العربي في البلدة القديمة بقرار من وزير الامن الداخلي بالحكومة الاسرائيلية جلعاد اردان.
واضافت الوكالة ان قوات الاحتلال اقتحمت مبنى مديرية التربية والتعليم ومدرسة دار الايتام في القدس القديمة واخلت المبنى بالكامل من الموظفين والطلبة ثم شرعت بتفتيش الملفات والحواسيب في مقر المديرية تزامنا مع انتشار في داخل المبنى وعلى بابه الرئيس.
من جهتها دانت الهيئة العامة للاذاعة والتليفزيون الفلسطينية بشدة في بيان صحفي قرار وزير الامن الداخلي في اسرائيل بحظر ومنع انشطة تليفزيون فلسطين في القدس المحتلة واراضي عام 1948.
وقالت الهيئة ان “القرار سياسي بامتياز تحت ذرائع امنية واهية جاء من اعلى المستويات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وهو انتهاك سافر للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية على اعتبار ان القدس الشرقية التي حظر اردان انشطة تلفزيون فلسطين فيها هي ارض فلسطينية محتلة بموجب هذا القانون الدولي”.
واوضحت ان القرار الى جانب انه انتهاك للقانون الدولي فهو اعتداء على حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي والاعلامي المكفولة دوليا بهدف اخفاء جرائم الاحتلال الاسرائيلي التي تجري في القدس وما تقوم به سلطات الاحتلال من انتهاكات وعمل ممنهج لتهويد المدينة وتغيير معالمها الحضارية العربية.
وطالبت الهيئة المؤسسات الدولية كافة سواء الامم المتحدة او المؤسسات المعنية بحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي الحر بإدانة هذا القرار ورفضه وملاحقة اسرائيل على هذه الجريمة الجديدة.
وصعدت قوات الاحتلال هجماتها بحق الفلسطينيين في مدينة القدس بخاصة منذ اعتراف الادارة الامريكية بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها اليها في مايو عام 2018. (النهاية) و ا ب / ع ع ح

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى