رئيس التحرير محمد شهريان

الأخبار:

ico الاعتداءات الاسرائيلية: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويصادر اموالا في الضفة الغربية المحتلة ico النازية الاسرائيلية العنصرية: “العرب أعداء”… شعارات عنصرية وتخريب اطارات في القدس المحتلة (فيديو) ico الاعتداءات الاسرائيلية: والدة الشهيد الفلسطيني الأسير أبو دياك تروي فصولا من معاناة ابنها في سجون الاحتلال الصهيوني ico منها جبن يحوي يرقات وأخطبوط حي.. 9 أطعمة خطيرة يواصل الناس تناولها ico ازدواجية المعايير الغربية: استقالة صحفي في نيوزويك بعد رفضها نشر تحقيق يكشف التلاعب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سورية ico امرأة تعود إلى الحياة بعد الموت.. توقف قلبها لست ساعات ico تداعيات السياسات التدميرية الامريكية للعالم العربي: دعوة لوقف تدريب العسكريين السعوديين وتبرير اميركي بان الحادث “عمل فردي” ico ببساطة خطة إسقاط العراق فشلت وستفشل أيضا في لبنان ico ديلي تليغراف: الطيار السعودي “يكره الولايات المتحدة بسبب دعمها وتمويلها جرائم ضد المسلمين والانسانية جمعاء”

الرئيسية الولايات المتحدة التدخل الامريكي في اوكرانيا: كييف عبرت عن قلقها من تجميد المساعدات الأميركية في نفس يوم المكالمة بين ترامب وزيلينسكي (مسؤولة)

التدخل الامريكي في اوكرانيا: كييف عبرت عن قلقها من تجميد المساعدات الأميركية في نفس يوم المكالمة بين ترامب وزيلينسكي (مسؤولة)

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2019 - 10:12 ص

 

ذكرت مسؤولة في البنتاغون ان اوكرانيا أعربت عن قلقها من تعليق المساعدات الأميركية في تموز/يوليو، ما يعني أن كييف كانت على علم بتجميد المساعدات وقت اجراء المكالمة الهاتفية المثيرة للجدل بين الرئيس دونالد ترامب ونظيره الاوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقالت لورا كوبر، مسؤولة البنتاغون المكلفة شؤون أوكرانيا، في شهادة أمام الكونغرس الاربعاء ان كييف ابلغتها بقلقها في 25 تموز/يوليو، اي في نفس اليوم الذي اجرى فيه ترامب مكالمته مع نظيره الاوكراني والتي أدت إلى اطلاق التحقيق الهادف لعزله.

وذكرت كوبر امام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب أنها تلقت رسائل بريد الكتروني في 25 تموز/يوليو تقول ان السفارة الاوكرانية في واشنطن، ولجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب سألتا عن المساعدات.

وقالت كوبر “أستطيع القول ان موظفي السفارة الأوكرانية سألوا +ما الذي يجري بشأن المساعدة الأمنية لأوكرانيا+”.

وعندما سألها النائب آدم شيف ما إذا كان الأوكرانيون “قلقين”، اجابت كوبر “نعم سيدي”.

ويتهم ترامب بحجب المساعدات بشكل غير مناسب وكذلك عقد قمة مع زيلينسكي، والضغط من أجل أن تطلق أوكرانيا تحقيقا بشأن منافسه الديموقراطي جو بايدن.

وطلب ترامب من زيلينسكي “معروفا”. وقال المدافعون عن ترامب ان ما فعله لا يشوبه شيء لأن أوكرانيا لم تكن على علم بتجميد المساعدات.

وقال كيرت فولكر المبعوث الأميركي الخاص لأوكرانيا أنه لم يكن على علم بتجميد المساعدات إلا بعد أن نشرت مجلة “بوليتكو” مقالا بهذا الشأن في أواخر آب/أغسطس.

وذكرت كوبر ان موظفيها تلقوا رسائل بريد الكتروني من الاوكرانيين في 25 تموز/يوليو، وأنه لم يتم اطلاعها شخصيا عليها إلا بعد أن قامت بعملية بحث استعدادا لشهادتها أمام مجلس النواب.

مشاركة