رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية الوطن العربي مصر طلبة الجامعة الأمريكية في القاهرة يهتفون بشعارات داعمة لفلسطين منددين بالاحتلال الاسرائيلي البغيض وبمكر صهاينة واشنطن

طلبة الجامعة الأمريكية في القاهرة يهتفون بشعارات داعمة لفلسطين منددين بالاحتلال الاسرائيلي البغيض وبمكر صهاينة واشنطن

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2019 - 3:02 م
مصر, صوت و صورة مشاركة

كتب حافظ الميرازي*

“رجعوا التلامذة ياعم حمزة للجد تاني” في الجامعات الامريكية.. حتى بالقاهرة!

احتجاجات ووقفات طلاب الجامعات الأمريكية ولو الرمزية لصالح حقوق الشعب الفلسطيني وضد الاضطهاد والصلف الإسرائيلي متواصلة من مكان لآخر، سواء كانت في جامعة هارفارد الامريكية ضد متحدث اسرائيلي، او حتى هنا في القاهرة أمس بحرم الجامعة الامريكية الجديد، احتجاجا على ندوة كان يتحدث فيها سفيران سابقان لامريكا في مصر، لكن أحدهما خدم أيضا سفيرا لامريكا لدى اسرائيل.
الندوة التي تحدثتُ عنها في البوست السابق بدأت بجمهور كبير من الحضور الطلابي لكن بمجرد افتتاحها وقفوا يهتفون وهم يحملون شعارات متعاطفة مع فلسطين، ومنددة بالاحتلال الاسرائيلي، ومنددين “بالصهاينة” الامريكيين، ثم انسحبوا معا من القاعة.. وسط مفاجأة وغضب منظمي الندوة التي كانوا يريدون الحديث فيها سريا رغم انه عادي ومستهلك!!

الضيفان الأمريكيان يتحدثان ايضا اليوم في المبنى القديم للجامعة بالتحرير حيث لا يوجد بها طلاب، والحضور فيها بالدعوة فقط، وهي مقتصرة على بعض علية القوم مثل السيد/عمرو موسى، وتدير الندوة إعلامية موثوق بها جدا، وهي خريجة الجامعة: لميس الحديدي.

اي بعبارة أخرى:
المحتجون يمتنعون!

مشاركة