الكيان الاسرائيلي المحتلجامعة الدول العربية

الكيان الاسرائيلي يمتلك ترسانة من الأسلحة الذرية الخطيرة… الجامعة العربية تجدد دعوتها لاخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية

القاهرة – 4 – 12 (كونا) — جددت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء دعوتها الى اخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وتأييد حق الدول في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية .
وقال مدير ادارة الحد من التسلح ونزع السلاح بالجامعة فادي اشعيا في تصريح صحفي على هامش أعمال اجتماع اللجنة العربية المعنية بقضايا الأسلحة النووية ان الاجتماع يجري تقييما لأعمال المؤتمر الذي عقد الشهر الماضي في نيويورك تحت عنوان “انشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط “.
واضاف ان الاجتماع ركز على التحضير العربي المبكر للمشاركة العربية في مؤتمر الأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لاستعراض المعاهدة عام 2020 والمقرر عقده في نيويورك في إبريل المقبل.
وجدد التأكيد في هذا الاطار على الموقف العربي فيما يخص التجديد الدوري لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.
وتناقش اللجنة التي عقدت على مستوى كبار المسؤولين العرب على مدار يومين عددا من الموضوعات منها القدرات النووية الاسرائيلية وتقييم أعمال الدورة ال 63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية والذي عقد في فيينا في سبتمبر الماضي بالاضافة الى بند حول مخاطر مفاعل بوشهر النووي الايراني. (النهاية) م ف م / ا س م

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى