رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية الولايات المتحدة انتهاكات الغرب الممنهجة للخصوصية: بريطانيا والولايات المتحدة تضغطان على فيسبوك لفتح منصاتها المشفرة أمام أجهزة الامن للتجسس على رسائل المستخدمين

انتهاكات الغرب الممنهجة للخصوصية: بريطانيا والولايات المتحدة تضغطان على فيسبوك لفتح منصاتها المشفرة أمام أجهزة الامن للتجسس على رسائل المستخدمين

كتبه كتب في 11 ديسمبر 2019 - 9:34 م

وتنفرد صحيفة ديلي تليغراف بنشر فحوى “خطاب مسرب” تقول إن بريطانيا أرسلته إلى فيسبوك تطلب منه “فتح منصاتها المشفرة” أمام أجهزة الأمن البريطانية “لكشف الإرهابيين ومستغلي الأطفال جنسيا”.

وتكشف الصحيفة أن الخطاب ليس موقعا فقط باسم بريتي باتل، وزيرة الداخلية البريطانية، بل إنه يحمل أيضا توقيع ويليام بار، وزير العدل الأمريكي.

غير أن إدارة فيسبوك ردت على الخطاب، حسب ديلي تليغراف، قائلة إن تمكين أجهزة الأمن من “الوصول عبر باب خلفي” للرسائل المرسلة عبر منصات فيسبوك سيكون “هدية” للمجرمين وقراصنة الانترنت والأنظمة القمعية.

وجاء الخطاب، المسرب في الولايات المتحدة، بعد تحذيرات صادرة من الحكومتين الأمريكية والبريطانية والشرطة وأجهزة الأمن والجمعيات الخيرية المعنية بالأطفال في الولايات المتحدة وبريطانيا من مخاطر خطط فيسبوك بشأن تعزيز تشفير الرسائل. وترى واشنطن ولندن أن هذه الخطط سوف “تفيد منتهكي حقوق الأطفال وتجار المخدرات والإرهابيين الذين يخططون لهجمات”.

ووفق رد فيسبوك، فإن “من المستحيل، ببساطة، إيجاد هذا الباب الخلفي (الذي تطالب به واشنطن ولندن) لغرض واحد دون أن نتوقع ألا يحاول الآخرون ويفتحون هذا الباب”، حسب ديلي تليغراف.

مشاركة