رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية الكويت الكويت تنفي استخدام أراضيها في اغتيال سليماني

الكويت تنفي استخدام أراضيها في اغتيال سليماني

كتبه كتب في 6 يناير 2020 - 9:32 ص
الكويت مشاركة
AisPanel

نفت الكويت استخدام القواعد العسكرية على أراضيها لتنفيذ هجمات ضد أهداف محددة بإحدى دول الجوار، في الوقت الذي عقدت فيه الحكومة الكويتية اجتماعا مصغرا للقيادات العسكرية والأمنية.

وقالت رئاسة الأركان على موقعها في تويتر اليوم الأحد بشأن “ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من معلومات مغلوطة حول استخدام قواعد دولة الكويت العسكرية لتنفيذ هجمات ضد أهداف محددة بإحدى دول الجوار، تنفي رئاسة الأركان العامة للجيش نفيا قاطعا صحة هذه الأخبار”.

يأتي ذلك غداة ما أعلنته حركة “عصائب أهل الحق” العراقية -المقربة من إيران- من أن الطائرة الأميركية التي قصفت موكب قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، انطلقت من الكويت، بحسب بيان للحركة نقلته وكالة الأناضول.

وقتل سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي إلى جانب ثمانية من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد العراقي الجمعة الماضي، في ضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد.

وفي السياق، عقد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح اجتماعا مصغرا للقيادات العسكرية والأمنية اليوم الأحد، في إطار الاستعدادات الحكومية تجاه التطورات الأخيرة في المنطقة عقب مقتل سليماني وتهديدات إيران بالرد.

من جانب آخر، قال مسؤول سعودي لوكالة الأنباء الفرنسية -طالبا عدم كشف هويته- إنه “لم تتم مشاورة المملكة العربية السعودية بشأن الهجوم الأميركي”، وأضاف “نظرا للتطورات السريعة، تؤكد المملكة أهمية البرهنة على ضبط النفس للوقاية من أي عمل يمكن أن يؤدي إلى تصعيد”.

مشاركة