رئيس التحرير محمد شهريان

الأخبار:

ico بين تقييد استيراد المواد غير الأساسية وإلغاء إحتكار الاستيراد ico مخاوف من تورط الذباب الالكتروني السعودي التابع لولي العهد في جريمة قرصنة موبايل مالك أمازون ico بعد وأد صفقة القرن ونيوم … صبيان ترامب يعرضون ما يزعم أنه “خطة سلام أخرى” والسلطة الفلسطينية ترفضها بشدة ico التلاعب الغربي باحتجاجات لبنان: خطة بومبيو لاحداث فتنة و فراغ سياسي و اثارة الفوضى مستمرة ico وفي النهاية انتصرت المؤسسات (الوطنية والقومية) على ترامب ico مظاهرات مليونية هادرة تطالب بخروج المحتل الامريكي من العراق (صور) ico أوهام ترامب، ومحبيه في المنطقة، بالانسحاب… التواجد العسكري في المنطقة يزداد ico التطبيع السعودي مع الاحتلال الاسرائيلي الغاصب لفلسطين ومقدساتها والمحاصر للقطاع منذ سنوات طويلة… وفد رفيع المستوى للرياض ووكلائها يحيي ما يسمى “محرقة” في بولندا ico الاعتداءات الاسرائيلية: قوات الاحتلال الصهيوني تنتهك حرمة المسجد الأقصى بعد صلاة الفجر وتعتقل 13 فلسطينيا في القدس المحتلة

الرئيسية كتاب وآراء ليلة الصواريخ الإيرانية والألم الأمريكي

ليلة الصواريخ الإيرانية والألم الأمريكي

كتبه كتب في 8 يناير 2020 - 12:06 م
كتاب وآراء مشاركة

 

كامل صقر: بعد أن تكشفت خيوط الليل الصاروخي الإيراني يمكن أن نوجز هذه الحقائق المتعلقة بالمشهد الحربي بين طهران وواشنطن:
– إيران ردت على أمريكا بقواتها وصواريخها ولم تلجأ أو تستخدم أية جماعة أو فصيل أو تنظيم متحالف معها أو تابع لها، ولم تضرب إلا مواقع عسكرية حصراً.
– بغضّ النظر عن نتائج الهجمات الصاروخية، فإن مجرد إقدام إيران على مهاجمة قاعدة عسكرية أمريكية بصواريخ بالستية فهو رد قوي لا تجرؤ عليه أية دولة في هذا الكون.
– إذا كان هذا الرد متفق عليه ضمنياً بين طهران وواشنطن (لنفترض افتراض) فهذا أيضاً دليل على قوة إيران التي دفعت البيت الأبيض للقبول بتلقي هجمات صاروخية حتى ترضى إيران.
– إيران أخّرت دفن الجنرال سليماني حتى تثأر له ولم تدفنه إلا بعد تنفيذ الهجمات الصاروخية.
– قوة الإيرانيين ليست في سلاحهم وقدراتهم العسكرية بل في نهجهم القتالي وجاهزيتهم للاشتباك حتى لو أن الحرب ستدمر نصف بلادهم وهذه حقيقة تخيف واشنطن وبقية أعداء إيران.
– الرد الإيراني بقي في حدود الجغرافيا التي حصلت فيها عملية اغتيال سليماني .. ولكن واشنطن تدرك خطورة الجغرافيا فيما لو تطورت الأمور وذهب طهران لقصف قواعد إمريكية في دول الخليج.. مَن سيحتمل هذا الألم.

مشاركة