العراق

الصدر يدعو لمليونية ضد الوجود الأميركي الغازي المحتل

دعا زعيم التيار الصدري وتحالف “سائرون” في العراق مقتدى الصدر إلى تظاهرة مليونية، للتنديد بالوجود الأميركي في البلاد، بعد لقائه زعماء فصائل مقاومة يوم أمس.

وقال الصدر في تغريدة عبر موقع تويتر، إن سماء العراق وأرضه وسيادته تنتهك من قبل القوات الغازية، ودعا من وصفهم بجند الله وجند الوطن لهبة وثورة عراقية ومظاهرة مليونية سلمية موحدة، تندد بالوجود الأميركي وبانتهاكاته.

ولفت إلى أن وقفات شعبية وسياسية وبرلمانية ستعقب هذه المظاهرات، وقال إنها ستحفظ للعراق وشعبه الكرامة والسيادة.

تأتي دعوة الصدر بعد يوم من لقائه فصائل عراقية مقربة من إيران -على رأسها عصائب أهل الحق وكتائب سيد الشهداء وحركة النجباء لتشكيل جبهة موحدة تهدف لإخراج القوات الأميركية من العراق.

وكشف المتحدث باسم فصيل حركة النجباء العراقي نصر الشمري أن فصائل المقاومة العراقية أعطت فرصة ومدة للحكومة ومجلس النواب، من أجل إنهاء الوجود الأجنبي عبر الطرق الدبلوماسية والسياسية.

كان الصدر قد أعلن في وقت سابق عن إعادة إحياء جيش المهدي -الذي كان من أبرز القوى التي قاتلت القوات الأميركية في العراق بعد اجتياحها للبلاد عام 2003- عقب الإعلان عن قتل رئيس فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي في غارة عدوانية أميركية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى