منوعات

جميع وسائل المواصلات العامة مجانية في لوكسمبورج اعتبارا من اول شهر آذار الجاري

_______________________________________

– يشمل القرار جميع المواطنين والمقيمين والسائحين في لوكسمبورج في جميع وسائل المواصلات العامة، باستثناء ركاب الدرجة الأولى.

– كانت الحكومة الائتلافية الحالية – من أحزاب الوسط واليسار والخضر – قد تعهدت منذ عامين بإلغاء أسعار التذاكر بالكامل، مما جعل لوكسمبورج أول دولة في العالم تقوم بذلك.

– تهدف الحكومة إلى تقليل الازدحام المروري، حيث يعتبر معدل امتلاك المواطنين للسيارات هو الأعلى بين كل دول الاتحاد الأوروبي. كما يهدف القرار أيضا إلى الحد من التلوث البيئي.

– قبل تنفيذ القرار كانت إيرادات التذاكر سنويا 41 مليون يورو، وكان هذا المبلغ يمثل 3% فقط من تكلفة النقل العام التي تبلغ 500 مليون يورو، حيث يتم سداد الفرق من أموال الضرائب. أي أن ما حدث فعليا هو إضافة مبلغ الـ 41 مليون دولار إلى الضرائب، بحيث تتحمل الشريحة العليا من دافعي الضرائب تمويل الجزء الأكبر من تكلفة تمويل المواصلات العامة.

– يتدرج نظام الضرائب التصاعدية على الدخل في لوكسمبورج من 0% حتى يصل إلى 42%. فمثلا إذا كنت متزوج ودخلك يقل عن 20 ألف يورو في العام فإنك معفي من الضرائب، وحتى حوالي 39 ألف يورو في العام فإنك تدفع فقط حوالي 1.700 يورو، وإذا زاد دخلك السنوي عن 58 ألف يورو فإنك تدفع حوالي 5 آلاف يورو، أما إذا زاد دخلك السنوي عن 155 ألف يورو فإنك تدفع حوالي 43 ألف يورو.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى