اليونان

اليونان تفرض حظرا للتجول بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا

قررت اليونان فرض حظر التجول بالبلاد اعتبارا من صباح الاثنين باستثناء حالات بسيطة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس ”ربما تكون هذه الخطوة الأخيرة التي يجب اتخاذها على الفور وليست عبثا.. علينا أن نحافظ على المصلحة العامة.. صحتنا“.

وسجلت اليونان 94 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد وهو أعلى معدل يومي لحالات الإصابة هناك ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 624 فيما ارتفعت الوفيات بواقع حالتين لتصل إلى 15 حالة.

وفي إشارة إلى إيطاليا التي سجلت نحو 800 حالة وفاة يوم السبت قال رئيس الوزراء اليوناني إن واجبه يحتم عليه الحيلولة دون تكرار مثل هذه المأساة في اليونان.

وقال ”يجب ألا نصل إلى النقطة التي يتحتم علينا فيها الاختيار بين من يحيا ومن يموت“.

ولن يُسمح إلا للذاهبين أو العائدين من العمل بالسير في الشوارع اعتبارا من يوم الاثنين وكذلك لمن يتسوقون من أجل شراء الطعام والدواء والمترددين على الأطباء.

وتحركت اليونان سريعا في العاشر من مارس آذار الجاري لاتخاذ خطوات تدريجية فيما يتعلق بإغلاق المدارس وصالات الألعاب الرياضية ودور السينما والمطاعم والحانات والنوادي الليلية ومتاجر البيع بالتجزئة والمجمعات التجارية والمتاحف والمواقع الأثرية وذلك قبل حكومات أخرى في أوروبا.

وحظرت السلطات التجمعات لأكثر من عشرة أفراد وأمرت لاحقا الفنادق بالإغلاق حتى 30 أبريل نيسان في تشديد للإجراءات الرامية لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى