رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية الوطن العربي سوريا لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل

لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل

كتبه كتب في 27 مارس 2020 - 6:08 م

 

الدكتور عمار فاضل:

فيروس كورونا المستجد تتراوح مدة حضانته بين ٢-١٤ يوم ، اي هي الفترة الفاصلة بين اصابة الشخص بالفيروس وظهور اولى الاعراض التي تجعل الشخص ينتبه لوجود المرض ، في هذه الفترة يكون الشخص معدياً لكل من هم حوله حتى لو لم تظهر عليه أي اعراض.
ولعدم وجود علاج او لقاح حاليا للمرض ، فإن افضل حل امامنا ان تبقى في بيوتها وتقلل الاختلاط بين بعضها البعض ، لان ذلك يساهم في تخفيف عدد المصابين.

يأتي الخوف من أن بعض المصابين يكونون في حالات حرجة تتطلب دخولهم المشفى ، والبعض قد نضطر لاستعمال المنفسة لدعم جهازه التنفسي ..
ولان قدرة المشافي في اي بلد محدودة ، وخاصة في سوريا ، لذلك فإنه كلما كان عدد المصابين الذي يحتاجون المشفى أقل ، فإن ذلك يمكّن المشافي والطاقم الطبي من انقاذ اكبر عدد ممكن من الارواح.
كمثال :
لو كان لدينا ١٠٠٠ جهاز منفسة في مشافينا، فإن هذه المشافي تستطيع التعامل فقط مع هذا العدد من الحالات الخطرة في وقت واحد ، لذا فإن بقائك في المنزل والتزام التعليمات الوقائية الصادرة من منظمة الصحة العالمية يخفف من سرعة انتشار الفيروس ووصوله للفئات عالية الخطورة ، وبالتالي يمكّن المشافي من التعامل بالتدريج مع الموجات من هؤلاء المرضى عالي الخطورة وانقاذ حياتهم.وهذا ما نريده للجميع دون استثناء….

مشاركة