فلسطين المحتلة

المقاومة الفلسطينية تعرض تنازلاً جزئياً بشأن أسرى الاحتلال الإسرائيلي مقابل إفراج الكيان الغاصب عن المرضى والمسنين

أعلن رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة يحيى السنوار أنهم جاهزون لتقديم تنازل جزئي في قضية الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية مقابل إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسرى من كبار السن والمرضى كمبادرة إنسانية في ظل أزمة كورونا.
وقال السنوار في مقابلة أجرتها معه أمس قناة الأقصى الفضائية إن مشاورات صفقة الأسرى توقفت منذ بداية الأزمة السياسية داخل إسرائيل.
وأضاف أنهم أوصلوا رسالة لكل الوسطاء بأنه لا يمكن البدء بمفاوضات صفقة جديدة قبل الإفراج عن أسرى صفقة شاليط الذين جرى إعادة اعتقالهم.
من جهة أخرى، قال السنوار إنهم مستعدون لإرغام الاحتلال الإسرائيلي على إدخال المساعدات للقطاع في حال زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في القطاع واحتياجهم إلى أجهزة التنفس أو الطعام.
وأضاف ردا على تصريحات أدلى بها في وقت سابق وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت “إذا وجدنا أن مصابي كورونا في قطاع غزة لا يقدرون على التنفس سنقطع النفس عن ستة ملايين صهيوني، وسنأخذ ما نريده منكم”.
وكان بينيت ربط تقديم أي مساعدة لدعم جهود قطاع غزة في مكافحة فيروس كورونا بمدى التقدم الذي تحرزه إسرائيل في محاولتها استعادة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى