العراق

القوات العراقية تطلق عملية “أبطال العراق” الرابعة

أطلقت القوات العراقية فجر اليوم السبت المرحلة الرابعة من عمليات “أبطال العراق” الرابعة لملاحقة فلول داعش في محافظة ديالى، وتطهير المناطق الحدودية مع إيران.

وقال بيان للقوات المشتركة إن العملية التي تتم بمشاركة الحشد الشعبي، مشيراً إلى أنها تهدف للدخول الى المناطق التي استغلتها عناصر “داعش” وهي المناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة، وتقدر مساحتها بأكثر من 17 ألفاً و600 كلم مربع.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق مطلع الشهر الجاري انطلاق عملية أمنية وعسكرية واسعة شمالي بغداد لملاحقة بقايا فلول داعش، وذلك بإشراف قيادة العمليات المشتركة، وبتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وفي وقت سابق، من شهر حزيران/يونيو، أعلنت العمليات المشتركة انتهاء المرحلة الثالثة من عمليات أبطال العراق بالسيطرة على جميع مناطق تحرّك خلايا التنظيم، كما أعلنت منتصف الشهر ذاته انطلاق عمليات نصر السيادة الثالثة، لتأمين مناطق في محافظة صلاح الدين والحدود الفاصلة مع ديالى وسامراء وكركوك.

ويذكر أن عملية “أبطال العراق الثانية“، أسفرت عن تطهير 43 قرية، وتحرير 3 مخطوفين، بالإضافة إلى العثور على 122 مضافة، و11 نفقاً، و61 عبوة ناسفة، وحزامين ناسفين، ومعمل تفخيخ وغيرها من مخلفات التنظيم الإرهابي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى