سوريا

استشهاد جندي وإصابة اثنين باستهداف طائرات للاحتلال الأمريكي حاجزاً للجيش جنوب شرق القامشلي بريف الحسكة

أقدمت طائرات لقوات الاحتلال الأمريكي بالاعتداء على حاجز للجيش العربي السوري جنوب شرق القامشلي ما أدى إلى استشهاد جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة من صباح اليوم حاولت دورية أمريكية الدخول إلى منطقة انتشار أحد تشكيلاتنا المقاتلة في ريف مدينة القامشلي عبر حاجز “تل الذهب” فأوقفهم عناصر الحاجز ومنعوهم من المرور فأطلق عناصر الدورية الأمريكية عدة رشقات نارية”.

وأضاف المصدر.. إنه “وبعد نحو 30 دقيقة هاجمت حوامتان أمريكيتان عناصر الحاجز بالرشاشات الثقيلة ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح اثنين آخرين”.

وكان مراسل سانا في الحسكة ذكر في وقت سابق أن طائرات أمريكية أقدمت صباح اليوم بالاعتداء على حاجز للجيش العربي السوري في ريف القامشلي عقب منعه مرور دورية للاحتلال الأمريكي ما ادى إلى استشهاد جندي وإصابة 2 آخرين بجروح نقلا على أثرها إلى مشفى القامشلي الوطني لتلقي العلاج والإسعافات الطبية اللازمة.

وتصدى أهالي عدد من القرى بريف الحسكة بمؤازرة من عناصر الجيش العربي السوري منذ إقامة قوات الاحتلال الأمريكي قواعدها اللاشرعية للعديد من أرتال الاحتلال أثناء محاولتها التحرك بين القرى والبلدات بالقرب من مناطق انتشارها وأجبروها على المغادرة والعودة من حيث أتت بعد رشقها بالحجارة تأكيداً على رفضهم وجود قوات الاحتلال الأمريكي على الأراضي السورية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى