إعلامالكويت

الملتقى الاعلامي العربي: مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية تنطلق غدا بمشاركة 600 فريق

اعلن الملتقى الإعلامي العربي عن انطلاق فعالیات ملتقى مبادرات الشباب التطوعیة والإنسانیة في دورتھا الخامسة (عن بعد) غدا الاربعاء بمشاركة 600 فریق یمثلون 16 دولة عربیة ویستمر 3 ایام.
وقال الامین العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخمیس في بیان صحفي الیوم الثلاثاء ان الملتقى سیستضیف عددا من الشباب المبادرین من الوطن العربي لإبراز دور الفرق التطوعیة الشبابیة في خدمة المجتمع المدني.
واضاف الخمیس أن الملتقى الذي یقام سنویا بالتعاون مع جامعةالدول العربیة وعددا من المؤسسات الحكومیة والخاصة ینطلق وفقا لأھداف التنمیة المستدامة والتي تقتضي العمل بروح الشراكة وبشكل عملي.
واشار الى انھ بعد اغلاق باب التسجیل في فعالیات الملتقى تمت عملیة فرز المبادرات المشاركة والتحقق من مطابقتھا للشروط لعرضھا بعد ذلك على لجنة التحكیم العلیا المكونة من شخصیات عربیة متخصصة في مجال لتطوع مبینا ان لجنة التحكیم قامت باختیار 15 مبادرة للفوز بأفضل المبادرات في الملتقى.
وذكر انھ في جلسة الیوم الاول من الملتقى بعنوان (حیاتي في العمل التطوعي) سیشارك فیھا كل من الدكتور خالد الشطي والدكتورة عروب الرفاعي من الكویت والدكتورة افنان الشعیبي من السعودیة والإعلامیة فرح یاسمین من الجزائر والصحفیة وصانعة المحتوى احسان بن علوش من المغرب والإعلامي خالد الزدجالي من سلطنة عمان في حین ستضم جلسة الیوم الثاني عرض لتجارب المبادرات المشاركة في الملتقى.
ولفت الى ان الملتقى ھذ العام سیحضى بمشاركة المبعوث الخاص للأمین العام لجامعة الدول العربیة الشیخة حصة آل ثاني ورئیس مكتب المفوضیة السامیة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئین الدكتور سامر حدادین ورئیس مجلس أمناء شركة الأنظمة المتكاملة للاستشارات والتدریب الشیخة سھیلة الصباح اضافة الى عدد من الاكادیمیین والإعلامیین من الوطن العربي.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى