الكويت

بلدية الكويت تفعل قريبا الربط الإلكتروني مع (السكنية) لتسريع انجاز المعاملات

علن المدیر العام لبلدیة الكویت أحمد المنفوحي الیوم الاحد البدأ قریبا بتفعیل الربط الالكتروني مع المؤسسة العامة لرعایة السكنیة وذلك لتسریع انجاز المعاملات آلیا دون الحاجة لمراجعة البلدیة.
وقال المنفوحي في بیان صحفي إن البلدیة تسعى دائما لتطویر المنظومة الإداریة لتحسین خدماتھا وتبسیط الاجراءات والتسھیل على المواطنین لانجاز المعاملات والحصول على خدمة أفضل.
وأضاف أن الخدمة الجدیدة ستمكن صاحب المنزل المرھونة وثیقتھ لدى (السكنیة) من نقل ملكیة العقار عن طریق وزارة العدل دون الحاجة الى مراجعة البلدیة مشیرا إلى أن تشغیل الخدمة سیشمل معاملات المناطق المتطابقة عناوینھا بین البلدیة و(السكنیة).
وأوضح أن التطبیق سیتیح أیضا ل(السكنیة) إرسال معاملات نقل الملكیة آلیا واصدار شھادة الاوصاف مباشرة إلى وزارة العدل مبینا أن ھذه الخدمة ستبدأ بعد أخذ جمیع موافقات الجھات الحكومیة المعنیة مثل وزارة الاسكان ووزارة العدل في تفعیل الربط الالكتروني وتطبیق برنامج خاص لانجاز معاملات المراجعین إلكترونیا.
وأشار الى أن البلدیة عقدت مع الجھات المعنیة اجتماعات تنسیقیة لتفعیل الخدمة الجدیدة التي تھدف الى تقلیص الدورة المستندیة للخدمات وتبسیط الاجراءات التي تتعلق بالمواطنین والارتقاء بتلك الخدمات وتوفیرھا آلیا.
وأشاد بما قدمتھ وزیرة الاشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا الفارس من جھد وتعاون مع بلدیة الكویت في سبیل الانتھاء من الربط الالكتروني لیتسنى تطبیق برنامج خدمة انجاز المعاملات بما یخدم المواطنین والتیسیر علیھم.
وذكر أن البلدیة قامت خلال الفترة الماضیة بتنفیذ مشروع الربط الإلكتروني مع العدید من الجھات الحكومیة والمكاتب الھندسیة والدور الاستشاریة ما انعكس ایجابیا على المواطن في تقلیص الفترة الزمنیة لإنجاز معاملتھ.
ولفت إلى أن انجاز ھذه المعاملات في السابق كان یستغرق أكثر من ثلاثة أشھر لكن ھذه المدة تقلصت بعد تطبیق مشروع الربط الإلكتروني بین الجھتین والذي لم یتجاوز الیوم الواحد.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى