التعليمالكويت

(ملست آسيا) يعلن أسماء الفائزين في مسابقة (الروبوت 2021)

أعلن المكتب الإقلیمي للمنظمة العالمیة للعلوم والتكنولوجیا (ملست آسیا) الیوم الاثنین نتائج مسابقة أبطال الروبوت لعام 2021 والتي شھدت مشاركة الطلبة الفائزین في النسخ السابقة للمسابقة المدرسیة السنویة للروبوت التي ینظمھا لطلبة وزارة التربیة بدولة الكویت بالتعاون مع مكتب وزیر الدولة لشؤون الشباب.
وأضاف المكتب في بیان صحفي أن الطالب عبدالوھاب الكندري حقق المركز الأول والطالب محمد العنزي المركز الثاني والطالب
یوسف التمیمي المركز الثالث.

وقال نائب رئیس المنظمة ورئیس المكتب الإقلیمي لقارة آسیا عدنان المیر خلال افتتاحھ مسابقة (أبطال الروبوت) التي نظتمھا
(ملست آسیا) إن تنظیم البرامج والمشاریع العلمیة والتدریبیة لشباب الكویت یأتي حرصا على المساھمة في إعدادھم وتأھیلھم بالعلوم والتقنیات العصریة الحدیثة تعزیزا لقدراتھم وملكاتھم التي ینطلقون من خلالھا إلى المستقبل.
وأوضح المیر أن المسابقات في عالم الروبوت تھدف إلى تصمیم وبرمجة روبوت ذاتي الحركة قادر على تتبع مسار محدد موجود
على حلبة مخصصة في أسرع زمن ممكن دون خروجھ من المسار.
ومن جھتھ قال ممثل وزارة الدولة لشؤون الشباب محمد المطیري في كلمتھ ان “من اھدافنا كسیاسة وطنیة دعم الشباب في مجالات الموھبة والابداع خاصة وأن ھناك دوریا خاصا بالمواھب من الشباب وبدأ موسمھ في شھر سبتمبر واستمر حتى دیسمبر الماضي وسینطلق الموسم الثاني في فبرایر ویستمر حتى مایو المقبل وذلك لتسلیط الضوء على مھارات شبابیة في اي مجال الموھبة والابداع”.
وأكد حرص الوزارة على المشاركة وحضور أي فعالیة شبابیة بھذا الخصوص ومنھا المنصات التعلیمیة كالمسابقات التي ینظمھا
(ملست اسیا) للطلاب.
بدوره أكد المدیر الإقلیمي ل (ملست آسیا) داود الأحمد في كلمة مماثلة أن مسابقة أبطال الروبوت (تتبع الخط) لیست مجرد تحد بین المشاركین بل تحضرھم للدخول إلى عالم الروبوتات الصناعیة حیث ھذا النوع من الروبوتات موجود في المصانع والمستودعات التي تعتمدھا كبرى الشركات الصناعیة وكذلك في المطاعم كروبوت خادم متتبع للمسار.
وأضاف الأحمد أن المسابقة ھي احدى المسابقات التي ینظمھا (ملست آسیا) للطلبة الفائزین بالمسابقة المدرسیة السنویة للروبوت وتعتمد على تصمیم وبرمجة روبوت تتبع الخط ومن میزة ھذه المسابقة مشاركة كل شخص بمفرده ولیس كفریق وذلك من أجل تحدید بطل الأبطال.
وأوضح أن ھذه المسابقة تظھر مدى كفاءة المشاركین من خلال برمجة الروبوت على مسار فیھ زوایا مختلفة وكیفیة ضبط سرعة
الروبوت للوصول إلى الھدف في أقل وقت ممكن.

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى