الكويتصحة وغذاء

المتحدث الرسمي للصحة: رصد إصابة مواطنتين بالتحور الجديد لفيروس كورونا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند الیوم الثلاثاء عن رصد إصابة مواطنتین قادمتین من المملكة المتحدة بالتحور الجدید لفیروس كورونا (V1.501Y.20I (7 . 1 . 1 B.
یأتي ذلك تزامنا مع الإعلان عن ظھور أنماط جدیدة في بعض دول العالم لفیروس كورونا وفي إطار تأھب خطة وزارة الصحة عبر سلسلة من الإجراءات الاحترازیة والتي من أبرزھا الجھود القائمة للتخطیط الجیني عبر الفرق الفنیة المتخصصة.
وأوضح السند في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) أن نتائج فحوصات مسحات الPCR للمواطنتین من دولة الإقلاع كانتا سلیمتین إلاأن فحص الPCR والذي أجري في مطار دولة الكویت عند الوصول عبر فرق وزارة الصحة أثبت إصابتھما بالفیروس ھذا وقد تم تطبیق إجراءات العزل الصحي وفقا للبروتوكولات المعتمدة وعند إجراء فحص التخطیط الجیني ثبت إصابتھما بنمط التحور الجیني الأخیر للفیروس وعلى ضوء نتیجة الفحص تم اتخاذ الإجراءات الاحترازیة والوقائیة الصحیة وإجراءات التقصي الوبائي كافة.
وأضاف بأن الوزارة تجدد الدعوة للمواطنین والمقیمین الكرام بضرورة المداومة على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحیة التي تتطلبھا المرحلةالراھنة من تغطیة الأنف والفم وتطھیر الیدین باستمرار والمحافظة على التباعد البدني وحمایة فئات ذوي الاختطار كأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ومن یعاني من ضعف في المناعة.
وشدد الدكتور السند على ضرورة تجنب التجمعات في مختلف المناسبات مطالبا بضرورة المبادرة إلى التسجیل لطلب موعد مسبق في الموقع الإلكتروني المخصص لتلقي لقاح كوفید-19 .

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى