فلسطين المحتلةكتاب وآراء

السلطة الفلسطينية تناقش مستجدات الأوضاع في الضفة الغربيّة

قلم الأستاذ مراد سامي

تجري السلطة الفلسطينية برام الله سلسلة من النقاشات في الأيام الأخيرة حول الوضع الأخير المتأزم الذي تعيشه فلسطين، خاصّة في قطاع غزّة الذي يتعرّض إلى قصف .

مكثّف. كما تناقش قيادات السلطة الأوضاع في الضفة الغربيّة وسبل منع الانزلاق نحو العنف والصراع المسلح مع قوات الاحتلال.

خرج آلاف الفلسطينيّين يوم أمس احتجاجًا على القصف الإسرائيلي العنيف في غزّة وتعبيرًا عن تضامنهم اللامشروط مع المتضرّرين منهم. وقد أشادت عدّة فعاليات فلسطينية وعربيّة بالصمود الذي يتسم به سكان الضفة الغربيّة وعدم انسياقهم وراء دعوات العنف الموجّهة التي تخدم بعض الأجندات السياسية غير الوطنيّة.

هذا وتشير مصادر إعلاميّة بالضفة الغربيّة إلى أنّ جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزيّة بحركة فتح، يناقش فرضيّة تحضير جهات فلسطينية لانقلاب سلميّ في الضفة الغربيّة، عبر استغلال الحرب القائمة في قطاع غزّة. ويعمل الرّجوب مع حسين الشيخ ورئيس الوزراء، محمد اشتية، بالتنسيق مع ضباط فتح الميدانيّين من أجل وقف العنف والحفاظ على أمن الفلسطينيّن في الضفة الغربيّة.

هذا وتستمرّ المظاهرات المندّدة بالعدوان الإسرائيلي على غزّة في مناطق عدّة من العالم العربيّ والغربيّ، وقد تمّ رفع الأعلام الفلسطينية وشعارات رافضة للاعتداءات الإسرائيلية

المستمرة على الشعب الفلسطيني المنكوب، خاصّة بقطاع غزّة، وطالب المتظاهرون بحماية أهالي حي الشيخ جرّاح.

ففي العاصمة الكنديّة أوتارو، خرج الآلاف منددين بالعدوان الإسرائيلي. بوليفيا هي الأخرى خرجت في حركة احتجاجية داعمة للشعب الفلسطينيّ، وشهدت دول أخرى على غرار أندونيسيا والأرجنتين مظاهرات إدانة لإسرائيل وعدم لفلسطين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى