فلسطين المحتلةكتاب وآراء

انتقادات واسعة تطال المتحدث باسم حماس في القدس

قلم الأستاذ مراد سامي

دعا المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس عن مدينة القدس محمد حمادة الى ضرورة استئناف المواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ردا على محاولات انتهاك المسجد الأقصى.

وقال حمادة ” ندعو إلى الزحف نحو التواجد والمرابطة في ساحات الأقصى وأزقة البلدة القديمة، والمواظبة على هذا النفير، لتفويت الفرصة على المحتل بالاستفراد بالمدينة والمسجد”

وأضاف: “إطلاق الاحتلال العنان لقطعان مستوطنيه الضالّة لا يعكس حالة سيطرة وسيادة، إنّما هو تعبير عن عجز ونقص يحاول الاحتلال ترقيعه، بعد أن واجهه شعبنا في القدس والضفة والداخل المحتل وغزة العزة ببسالة”.

هذا وقد تعرض محمد حمادة مؤخرا الى موجة انتقادات واسعة من أطياف الشعب الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة بعد اتهامه عددا من المقدسيين بالخضوع للإرادة الإسرائيلية والسلبية في التعامل مع مساعي حماس للدفاع عن حق الفلسطيني في القدس.

وتشير مصادر مطلعة أن التوقف المفاجئ لحمادة عن التغريد على صفحته على التويتر جاء بعد أن تواصلت معه شخصيات فاعلة داخل فلسطين وخارجها للتوقف عن مهاجمة المقدسيين الذين أثبتوا غير مرة صدق ولائهم وتضحيتهم في سبيل القضية الفلسطينية.

وقد تناقلت وسائل إعلامية فلسطينية وعربية مهاجمة عدد من القيادات الحمساوية في غزة شخصيات مقدسية بعد دعوتها لضرورة التهدئة والدفع باتجاه استئناف الحياة الطبيعية للفلسطينيين في القدس الشعبية المحتلة بعد أسابيع من المواجهات مع قوات الاحتلال ما تسبب في ضرر كبير لتجار وحرفيي البلدة القديمة وحي الشيخ جراح.

وتُتهم حماس بالمتاجرة بقضية القدس والمسجد الأقصى واستعمال قضية حي الشيخ جراح وحي سلوان للضغط على إسرائيل والمجتمع الدولي لتحسين أوضاعها في قطاع غزة الواقع تحت سيطرتها منذ انقلاب صيف العام 2007.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى