الكويتصحة وغذاء

” معجزة الشفاء ” : وصول طرود نحل جديدة إلى الكويت لانتاج العسل المحلي أكدت أن عسل السدر المحلي مضاد لنوبات التحسس بخاصة في أول الشتاء

أعلنت شركة عسل معجزة الشفاء عن وصول طرود نحل جدیدة بحاله ممتازة إلي الكويت ، في إطار الاستعداد السنوي من الشركة لإنتاج عسل النحل الكويتي وخاصة عسل السدر الكويتي الذي سيتم قطفه خلال الأسابيع القادمة .

وقال خبير إنتاج العسل وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي أنه تم تجهيز مواقع المناحل في المزارع والبيوت بمنطقتي العبدلي والوفرة بالقرب من أشجار السدر وفي حدائق منزلية بمناطق داخلية في الكويت كعادة كل عام مع بداية موسم زهور أشجار السدر .

وأضاف : تمتاز شركة معجزة الشفاء بأنها تستورد أكبر كميات من النحل الى الكويت سنويا حيث تعتبر هي المصدر الرئيسي لإنتاج عسل السدر الكويتي فی الکویت.

وأردف : يرجع إهتمام الشركة بإنتاج عسل السدر لأنه النوع المرغوب لدی المواطن الکویتی کونه منتج وطنی من نفس الظروف البيئية لمعيشتهم .

وفي سياق متصل ، أفادت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء وإستشارية العلاج الغذائي د.هدى أحمد بأن هناك عدد كبير من سكان الكويت يتعرض لنوبات تحسس في أول الشتاء نتيجة للعواصف الترابية التي تحمل حبوب لقاح من البيئة النباتية حولهم، وقد ثبت أن إطعامهم بالعسل الوطنی يخفف من تعرضهم الى نوبات التحسس .

وإستدلت بأنه تم صدور دراسات علمية كثيرة تفيد أن تناول عسل النحل الذي یحتوی علی حبوب لقاح للنباتات والزهور من البيئة المحيطة يتعود جسم الانسان تدريجيا على وجود هذه الحبوب داخله بتكوين اجسام مضادة تشتبك مع حبوب اللقاح فور دخولها الجسم وتكبح التفاعل التحسسي المفترض حدوثه من وجودها ، مشيرة إلى أن هذه العملية تشبه تأثير تلقي التطعيم بلقاحات الأمراض ، علاوة على أن العسل غني بمضادات الأكسدة التي تخفف الالتهابات وبخاصة الناتجة عن التفاعل التحسسي وانطلاق مادة الهيستامين المهيجة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى