الكويتصحة وغذاء

في ذكرى اليوم العالمي للصحة والسلامة في مكان العمل .. مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : مزيج العسل بالثوم غني بفوائد مميزة لمحاربة البكتيريا

قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د. هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة في مكان العمل : إن مزيج العسل والثوم غني بفوائد مميزة لمحاربة البكتيريا ، نظراً لإحتواء الثوم والعسل على العديد من الفوائد الصحية ، عن طريق إستخدامهم بمفردهم أو بخلطهم معًا.

وأفادت بأن الثوم يحتوى على مادة تعرف باسم الأليسين ، والتي تعطي الثوم خصائصه المضادة للبكتيريا، مؤكدة أن تقطيع الثوم يساهم في إطلاق كمية أكبر من هذه المادة مؤكدة أن العسل مضاد أكسدة قوي ، حيث يحتوي على مواد مختلفة مفيدة ومهمة لصحة الجسم، مثل مضادات الأكسدة المسماة بالفلافونويد والبوليفينول، تساعد هذه المواد الكيميائية على مكافحة الالتهاب في الجسم ، بجانب عناصر مضادة للبكتيريا و للفيروسات والفطريات.

واستدلت بدراسة معملية أشار إليها موقع daily medical الطبي كشفت أن الثوم والعسل قادران على منع نمو البكتيريا ، حيث اختبرت هذه الدارسة الخليط ، وقال الباحثون إن الثوم والعسل كانا قادرين على قتل البكتيريا عند اختبارهما بمفردهما، فضلاً على أن مزيج الثوم والعسل كان أكثر فعالية ، وتبين أن مزيج الثوم والعسل قادر على إبطاء أو إيقاف نمو البكتيريا التي تسبب الأمراض والالتهابات بما في ذلك الالتهاب الرئوي والتسمم الغذائي والمكورات العنقودية والسالمونيلا .

وإختتمت : أظهرت دراسة مخبرية أخرى أن مزيجًا من عصير الثوم والعسل كان قادرًا على إيقاف أنواع العدوى البكتيرية التي لا يمكن علاجها بواسطة المضادات الحيوية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى