الكويت

عضو مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم: نشارك في منتدى تحالف الحضارات لتمثيل الشعوب

أكدت عضو مجلس الامة الكویتي صفاء الھاشم الیوم الأربعاء إن مشاركتھا في اعمال المنتدى العالمي الثامن للأمم المتحدة لتحالف الحضارات تأتي بھدف تمثیل الشعوب وقیاس مستوى رضى المواطن عن كل ما یجري في الأمم المتحدة.

وأضافت الھاشم التي تشغل أیضا منصب نائب رئیس اللجنة الدائمة لشؤون الامم المتحدة في الاتحاد البرلماني الدولي في تصریحات وتلفزیون دولة الكویت "ان مشاركتنا في ھذا المحفل كنواب نمثل شعوبنا تأتي كذلك لمعرفة مستوى الخدمات المقدمة من الحكومات او البرلمانات وللتعرف عن قرب على مستوى التشریع الذي یصل الى الناس فمتى ما تم الوصول الى ھذه المرحلة یبدا من ھنا حوار للسلام".

وأعربت الھاشم عن فخرھا واعتزازھا بتمثیل منطقة الخلیج العربي في ھذا المحفل الدولي وقالت "في كل محفل دولي افخر بأني أمثل الخلیج العربي الذي یعد وحدة متماسكة ممثلة بمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة والذي ظل مظلة للدول الأعضاء الست وستظل باذن الله موجودة ودائمة بدولھا فھذا النوع من التكاتف والتكامل سیستمر بغض النظر عن أي شيء اخر وأؤكد انني مازلت أرى مجلس التعاون كیانا كاملا".

من جھة أخرى أخرى أعلن الأمین العام للأمم المتحدة أنطونیو غوتیریس تعیین الاسباني میغیل موراتینوس في منصب الممثل السامي لتحالف الحضارات خلفا لناصر النصر الذي تنتھي ولایته أخر ھذا العام. ویعد المنتدى العالمي الثامن لتحالف الحضارات منصة فریدة تجمع الدول الأعضاء والقطاع الخاص والشباب والمجتمع المدني ووسائل الإعلام لتبادل وجھات النظر والالتزام بالحوار والشراكات الجدیدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى