الكويت

(الارصاد) الكويتية: توقعات بحالة من عدم الاستقرار للطقس اعتبارا من مساء اليوم الخميس

قال مراقب التنبؤات الجویة بإدارة الارصاد الجویة الكویتیة عبدالعزیز القراوي إن التوقعات لخرائط الطقس تشیر إلى تأثر البلاد بحالة من عدم استقرار في الاحوال الجویة اعتبارا من مساء الیوم الخمیس.

وأوضح القراوي أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر مصحوبة بھطول أمطار متفاوتة الكمیة ما بین الخفیفة والمتوسطة تتخللھا سحب ركامیة متوقعا استمرار فرص سقوط أمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا تزداد تدریجیا مع تقدم ساعات نھار غد الجمعة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أیضا أن تكون الأمطار غزیرة أحیانا على بعض المناطق حیث تستمر فرص الامطار المتوسطة الى الغزیرة على فترات متفاوتة خصوصا مساء بعد غد السبت وصباح الاحد المقبل.

ولفت إلى أن ھذه الأمطار المتوقعة قد تؤدي الى تراكم المیاه وحدوث سیول على بعض المناطق لاسیما المشبعة بمیاه الامطار مع ریاح نشطة السرعة تزید سرعتھا عن 60 كم/ساعة وتؤدى الى ارتفاع الموج الى اكثر من سبع اقدام وانخفاض في الرؤیة الافقیة على بعض المناطق.

وذكر القراوي أن الطقس سیبدأ بالتحسن التدریجي اعتبارا من فجر الاثنین المقبل داعیا المواطنین والمقیمین إلى ضرورة متابعة النشرة الجویة من خلال صفحة (الأرصاد الجویة) الإلكترونیة من خلال الأجھزة الذكیة خصوصا اثناء التقلبات الجویة وذلك لمعرفة آخر التطورات في الطقس والتحذیرات الجویة إذا استدعى الامر لإصدارھا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى