تركيا

تركيا: اعتقال 735 مشتبها في انتمائهم لحزب العمال الكردستاني الانفصالي

أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الاحد القبض على 735 مشتبها في انتمائهم لحزب العمال الكردستاني كانوا يعتزمون القيام بأعمال “إرهابية”.
وذكر بيان صادر عن الوزارة أن قوات الأمن نفذت عمليات في البلاد ضد أعضاء وأنصار حزب العمال الكردستاني الذين كانوا يعتزمون القيام بأعمال “إرهابية” في الذكرى ال20 للقبض على زعيم المنظمة (عبد الله أوجلان) بهدف إحداث فوضى كبيرة قبيل الانتخابات المحلية في مارس المقبل.
وأوضح البيان أن قوات الأمن التركية نفذت 156 عملية أمنية خلال اليومين الماضيين ألقت فيها القبض على 735 مشتبها.
وأشار إلى أن 61 من بين الموقوفين صدر بحقهم الحبس على ذمة التحقيق وأطلق سراح 226 فيما تتواصل الإجراءات القانونية بحق 448 مشتبها.
يذكر أن الاستخبارات التركية نجحت في عملية نوعية عام 1999 في القبض على (أوجلان) زعيم حزب العمال الكردستاني واقتياده الى تركيا خلال محاولته الفرار من كينيا التي كان يختبئ فيها إلى هولندا.
ويقضي (أوجلان) حاليا حكما بالحبس مدى الحياة في سجنه بجزيرة (إمرالي) في بحر (مرمرة) بعد مثوله أمام القضاء والحكم عليه بالإعدام بتهمة “الخيانة العظمى” ثم خفف الحكم إلى السجن مدى الحياة بعد إلغاء عقوبة الإعدام بموجب قوانين التوأمة مع الاتحاد الأوروبي.
من جانب آخر اعلنت السلطات التركية القبض على اربعة عناصر من ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بينهم امرأتين مطلوبتين من قبل الشرطة الدولية (الانتربول) بمذكرتين حمراء وزرقاء في ولاية بورصة.
ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن مصادر أمنية قولها إن مديرية أمن ولاية بورصة توصلت بالتعاون مع فرع جهاز الاستخبارات التركية بالولاية إلى معلومات حول وجود عناصر ل(داعش) في منزل بمنطقة (مودانيا) ما ادى الى تنفيذ عملية الاعتقال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى