الكويت

(الوزراء) الكويتي: حريصون على تكريس العدالة بين المواطنين وعدم الإخلال بمقومات الاقتصاد الوطني

أكد مجلس الوزراء الكويتي اليوم الإثنين الحرص على تكريس مبدأ العدالة والمساواة بين جميع المواطنين وعدم الإخلال ب”مقومات اقتصادنا الوطني”.
جاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي الذي عقد اليوم برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حيث استمع المجلس إلى شرح قدمه محافظ البنك المركزي الدكتور محمد الهاشل حول ما يثار بشأن موضوع القروض الاستهلاكية والمقسطة.
وفي هذا الصدد أوضح الهاشل أن إجمالي قيمة القروض الاستهلاكية يبلغ حوالي 989 مليون دينار كويتي (نحو 26ر3 مليار دولار أمريكي) بينما تبلغ قيمة القروض الاسكانية بحدود 12 مليار دينار (نحو 6ر39 مليار دولار) بإجمالي 13 مليار دينار (9ر42 مليار دولار) للقروض الاستهلاكية والإسكانية.
وذكر أن عدد المقترضين 552 ألف مقترض يبلغ عدد العملاء المتعثرين بالسداد 4677 عميلا يشكلون ما نسبة اقل من 1 في المئة من إجمالي المقترضين.
كما أطلع الهاشل المجلس على ما قامت به الحكومة من مساع لمعالجة أوضاع بعض العملاء من خلال صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة حيث تجاوز عدد المستفيدين 34174 مواطنا تكفلت الدولة بمعالجة أوضاعهم بما يقارب 800 مليون دينار (نحو 64ر2 مليار دولار).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى