إعلام

قناة إسرائيلية: رسالة تهديد من تل أبيب لحماس عبر القاهرة

ذكرت قناة كان الإسرائيلية الرسميةالاثنينأن تل أبيب نقلت رسالة تهديد إلى حركة المقاومة الإسلامية(حماس) عبر المخابرات المصرية، بعد تكرار إطلاق الصواريخ خلال الأيام الأخيرة من قطاع غزة.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن القاهرة نقلت إلى حماس رسالة تحذير مفادها أن إسرائيل لن تتردد فيمهاجمة غزة، ولن تكبل الأحداث في الجبهة الشمالية مع سوريا ولبنان يدها عن تشديد هجماتها علىالقطاع؛ وتابعت القناة أن إسرائيل أكدت للمخابرات المصرية أنها لن تتوانى عن مهاجمة غزة، سواءبسبب الانتخابات أو غيرها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيليمساء الأحدإنه رصد إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من غزة باتجاهإسرائيل. وردت طائرات حربية إسرائيلية فجر الاثنين بقصف موقع لكتائب عز الدين القسام، الجناحالعسكري لحماس شمالي غزة.

وزادت القناة أن التقديرات الأمنية الإسرائيلية تفيد بضلوع حركة الجهاد الإسلامي في إطلاقالصواريخ من غزة على جنوبي إسرائيل.

وزعمت القناة الإسرائيلية أن حماس أبلغت مصر أن إطلاق الصواريخ مخالف لمصلحة الحركة.

وإلى جانب انتهاكات عسكرية إسرائيلية شبه يومية، تحاصر قوات الاحتلال أكثر من مليوني فلسطينيفي غزة منذ أن فازت حماس بالانتخابات التشريعية صيف 2006.

وشنت إسرائيل منذ فجر السبت هجمات على كل من لبنان والعراق وسوريابحسب اتهامات منالسلطات اللبنانية وقوات الحشد الشعبي في العراقعلى مواقع للحشد الشعبي وحزب الله اللبناني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى