الولايات المتحدة

مولر ينظر في اتصالات كوشنر مع الاماراتيين والقطريين وموقف واشنطن من أزمة الخليج

 3-3-2018 ينظر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في المباحثات واللقاءات التي عقدها جاريد كوشنر، صهر الرئيس الامريكي مع عدد من المسؤولين الأجانب خلال المرحلة الانتقالية التي سبقت انتقال الرئيس دونالد ترامب للبيت الابيض ومواقف إدارته لاحقا من بعض المسائل والقضايا الخارجية مثل الأزمة الخليجية.

وقالت محطة NBC NEWS الأمريكية إن المحقق الخاص روبرت مولر طلب من الشهود تقديم المعلومات التي بحوزتهم عن مساعي كوشنر في تأمين تمويل خارجي لاستثمارات أسرته العقارية في نيويورك، وخاصة مباحثاته مع شخصيات تركية وقطرية وإماراتية.

ونقلت المحطة عن أربعة اشخاص مطلعين على التحقيقات أن مسؤولين قطرين كانوا في زيارة إلى الولايات المتحدة خلال الفترة ما بين آواخر يناير/كانون الثاني وأوائل فبراير/شباط الماضيين فكروا في تسليم مولر أدلة تشير إلى الجهود التي بذلتها جارة لقطر بالتنسيق مع كوشنير لإلحاق الضرر بقطر. لكن القطريين تراجعوا بسبب خشيتهم من أن تتدهور علاقة بلدهم مع البيت الابيض.

وحسب التقرير، حاولت شركات تابعة لكوشنر مرارا الحصول من الصندوق السيادي القطري على استثمارات في مشروعه العقاري الذي يحمل الرقم 666 في الجادة الخامسة في نيويورك لكن القائمين على الصندوق الذي تديره الحكومة لم يتجاوبوا مع الطلبات المتكررة وكانت آخر محاولة في الربيع الماضي.

وقاد المفاوضات عن الجانب القطري رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم. وبعد فشل المفاوضات بين الطرفين وقف البيت الأبيض إلى جانب السعودية والامارات في فرضهما الحصار على قطر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى