علوم وتكنولوجيا

هوس «السيلفي» يزيد من عمليات تجميل الأنف

3-3-2018 كشف بحث جديد أن التقاط الصور الشخصية عبر التقنية الشهيرة «السيلفي» يؤدي إلى نوع من الإدمان والهوس، ويدفع الأشخاص إلى رؤية «عيوبهم» من زاوية ضيقة.
وأفادت الدراسة، التي نشرها موقع «ديلي ميل» البريطاني، بأن السيلفي قد تحفز الناس على اللجوء إلى عمليات التجميل بشكل كبير جداً، خصوصاً عمليات الأنف، للتخلص من أي شكل لا يعجبهم عند التقاط الصور.
وأوضح الباحثون أن السبب يعود إلى المسافة القصيرة بين الوجه والكاميرا الذي يجعل حجم الأنف يبدو أكبر بـ30 في المائة من حجمه الطبيعي.
وأشار أطباء التجميل أيضاً إلى أن 42 في المائة من الأشخاص الذين يأتون إليهم بحثاً عن عملية تحسن شكل أنفهم، يفعلون ذلك لتحسين شكلهم الذي يظهر في صور مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً «فيسبوك» و«تويتر».
وقال الدكتور بوريس باسكوفر المشارك في البحث، إن هذه النتائج ليست مفاجئة لأن «السيلفي تغير شكل الوجه إلى حد كبير، وربما هناك الكثير من الأشخاص الذين قد لا يعجبهم هذا التغيير».
وأضاف: «عندما يأتي إليَّ مريض بهدف تغيير شكل أنفه أو أي منطقة في وجهه بسبب السيلفي، أنصحه بالتروي، إلا أن معظم المرضى لا يستجيبون، لأن الجزء الأكبر من حياتهم اليومية أصبح إلكترونياً».

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى