رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية إقتصاد صادرات الغاز الطبيعي الأمريكي الى الاتحاد الأوروبي تقفز بنسبة 272 في المئة

صادرات الغاز الطبيعي الأمريكي الى الاتحاد الأوروبي تقفز بنسبة 272 في المئة

كتبه كتب في 3 مايو 2019 - 12:21 م
إقتصاد مشاركة
1st EU-US Energy Council B2B energy forum

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس ارتفاع صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 272 في المئة وذلك بعد لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في يوليو الماضي.
وذكرت المفوضية في بيان ان مارس الماضي سجل أعلى نسبة زيادة على الإطلاق في حجم تجارة الغاز الطبيعي المسال بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بأكثر من 4ر1 مليار متر مكعب.
وأعربت عن توقعها بأن تزداد واردات الغاز الأوروبية في السنوات المقبلة مع انخفاض الإنتاج المحلي.
على صعيد متصل كشف البيان عن اجتماع لكبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الطاقة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في بروكسل لمناقشة سبل تعزيز تجارة الغاز الطبيعي المسال والوقوف على الدور الذي يمكن أن يلعبه الغاز الطبيعي الأمريكي ذو الأسعار التنافسية في السوق الأوروبية والفرص المتنامية لاستخدامه في قطاع النقل.
وذكر البيان ان المفوض الأوروبي لشؤون المناخ والطاقة ميغيل كانيتي افتتح الاجتماع مع وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري وقال كانيتي للصحفيين عقب الاجتماع إن “أمن الطاقة هو إحدى قصص النجاح الرئيسية لتعاوننا عبر الأطلسي وأحد مجالات اهتمامنا المشترك والذي نسعى لتعميق تعاوننا فيه “.
وأضاف ان الغاز الطبيعي سيبقى عنصرا مهما في مزيج الطاقة الأوروبي في المستقبل القريب.
واعتبر ان “الغاز الطبيعي الأمريكي يمكن أن يلعب دورا متزايدا واستراتيجيا في إمدادات الغاز للاتحاد الأوروبي إذا تم تسعيره بشكل تنافسي”.
من جانبه قال بيري “إن مباحثات اليوم جاءت بعد البيان المشترك لترامب ويونكر في يوليو الماضي حول تعزيز شراكتنا الاستراتيجية في مجال الطاقة.” وأضاف أن “قوة العلاقة بين الجانبين (الأمريكي والاوروبي) يمكن ان تلاحظ بشكل خاص في مجال الطاقة وعندما يتعلق الأمر بالغاز الطبيعي فلدى كل واحد منا كل ما يحتاجه الآخر للانتفاع جراء تعزيز علاقتنا في مجال الطاقة”.

مشاركة