رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية إقتصاد ماليزيا: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية بنسبة 4ر73 بالمئة بالربع الأول من 2019

ماليزيا: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية بنسبة 4ر73 بالمئة بالربع الأول من 2019

كتبه كتب في 15 يوليو 2019 - 10:58 ص
إقتصاد مشاركة
خارطة ماليزيا

أعلنت ماليزيا اليوم الاثنين ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 4ر73 بالمئة في الربع الأول من هذا العام لتصل الى 13ر7 مليار دولار أمريكي مقابل 11ر4 مليار دولار بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقال وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي داريل لايكينغ في تصريح صحفي ان قطاع الصناعات التحويلية كان أحد أبرز محاور اهتمام المستثمرين الأجانب حيث استقطب استثمارات مباشرة بقيمة 91ر4 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2019.
وأضاف لايكينغ أن قطاع الخدمات استقطب كذلك استثمارات مباشرة بقيمة 97ر1 مليار دولار خلال الفترة نفسها في حين جذبت قطاعات رئيسية أخرى مثل التعدين والزراعة والسلع استثمارات بقيمة 244 مليون دولار.
من جهتها أكدت وزارة المالية الماليزية استقرار النمو الاقتصادي بالبلاد في الربع الثاني من العام الحالي مدفوعا بنمو الإنتاج الصناعي المحلي القوي في مايو الماضي بالإضافة إلى النمو المستمر في الصادرات والطلب المحلي.
وتسعى ماليزيا إلى انتهاز فرصة الحرب التجارية الأمريكية – الصينية لاستقطاب مزيد من المستثمرين الأجانب بوصفها بوابة لأسواق دول رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) البالغ عدد سكانها نحو 650 مليون نسمة. (النهاية) ع ا ب / ض ح

مشاركة