رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية الكويت (الوزراء الكويتي) يكلف القياديين تقديم مقترحات لتطوير عمل أجهزة الدولة

(الوزراء الكويتي) يكلف القياديين تقديم مقترحات لتطوير عمل أجهزة الدولة

كتبه كتب في 16 يوليو 2019 - 11:22 ص
الكويت مشاركة
0F5D0EEE-D416-4982-B973-E96AF735AA5B

(كونا) — كلف مجلس الوزراء الكويتي اليوم الإثنين جميع وكلاء الوزارات وقيادي مختلف الجهات الحكومية بموافاة الأمانة العامة للمجلس بمرئيات كل جهة ومقترحاتها لتطوير العمل ومعالجة المشكلات وذلك في سائر أجهزة الدولة.
جاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي الذي عقد برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في قصر السيف.
ووفقا للبيان أنه وفي إطار تنفيذ توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء في الجلسة الختامية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 لمجلس الأمة عرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح على المجلس نتائج اللقاء الذي قامت به اللجنة الوزارية التنسيقية لرؤساء اللجان الوزارية مع وكلاء الوزارات وقيادي الجهات الحكومية الذي عقد الأربعاء الماضي.
وفي هذا الصد كلف مجلس الوزراء خلال جميع وكلاء الوزارات وقيادي مختلف الجهات الحكومية بحصر المشروعات والقضايا الجاري تنفيذها وتزامنها مع البرنامج المعد لها وكذلك الإجراءات التي اتخذتها الجهة للحد من ملاحظات الجهات الرقابية.
يذكر أن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم قال في مؤتمر صحفي عقد الأربعاء الماضي أن اللجنة الوزارية التنسيقية عقدت آنذاك اجتماعا مع وكلاء الوزارات والقياديين في الجهات الحكومية.
وأوضح المزرم أن الاجتماع بحث ضرورة تلافي المخالفات والحد من ملاحظات ديوان المحاسبة والجهات الرقابية الأخرى والأخذ بتقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية.
وذكر أن الوزراء المشاركون في الاجتماع دعوا الوكلاء والقياديين الى التحضير لمنظومة قانونية كفيلة بتمكين قطاعات الدولة من مضاعفة وتيرة عملها وحسن أداء مهامها لانجاز المشاريع التنموية الكبرى التي تتطلب تضافر جهود الجميع.
ترأس الاجتماع المشار إليه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح (رئيس اللجنة القانونية الوزارية) بحضور وزير المالية الدكتور نايف الحجرف (رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية الوزارية) ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان (رئيس لجنة الخدمات العامة الوزارية).
كما حضر الاجتماع وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي ووزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي (رئيس اللجنة التعليمية الوزارية) إضافة إلى الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان والامناء المساعدون في الامانة العامة لمجلس الوزراء. (النهاية) م ص ع

مشاركة