رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية دول مجلس التعاون الخليجية عمان بريطانيا وعمان تبحثان الحرب السعودية على اليمن والاتفاق النووي مع ايران

بريطانيا وعمان تبحثان الحرب السعودية على اليمن والاتفاق النووي مع ايران

كتبه كتب في 6 سبتمبر 2019 - 8:55 ص
عمان مشاركة
CE192C96-E974-44CA-A8AA-061AE5F730E3

لندن – 5 – 9 (كونا) — بحث وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب مع وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي اليوم الخميس العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك يتصدرها الملف النووي الايراني والتطورات باليمن.
وقال وزير الخارجية البريطاني في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) انه بحث مع الوزير العماني العلاقات الثنائية المتميزة وسبل دعمها اضافة الى عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ابرزها تحقيق السلام في اليمن.
وعلى صعيد الملف النووي الايراني اعربت وزارة الخارجية البريطانية عن قلقها البالغ لتخلي طهران عن التزامات متصلة بالاتفاق النووي المبرم معها عام 2015.
وقالت الوزارة في بيان ان بريطانيا تشعر بخيبة امل لبدء طهران في البدء بتطوير وحدات للطرد المركزي بهدف تسريع وتيرة تخصيب اليورانيوم.
وكانت وزارة الخارجية الايرانية اعلنت ان طهران اوقفت اعتبارا من اليوم الخميس جميع التزاماتها في الاتفاق النووي في مجال الابحاث والتطوير النووي.
ووقعت ايران في عام 2015 الاتفاق النووي مع مجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الى جانب المانيا غير ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن في مايو 2018 الانسحاب من الاتفاق وفرض عقوبات على طهران استهدفت قطاعات المصارف والطاقة والمعادن. (النهاية) خ د / ع س ع

مشاركة