الهند

الهند تحاول الإطاحة برئيسة موريشيوس لمنع انضمامها ل”عقد اللآلئ الصيني”

د. أمينة غريب-فقيم رئيسة موريشيوس (وأول رئيسة إمرأة في أفريقيا) بصدد الاستقالة بسبب فضيحة مالية، حسب رئيس الوزراء الهندوسي. الرئيسة تنفي نيتها الاستقالة. الفضيحة تتعلق باستخدام د. أمينة، عالمة الأحياء، بطاقة ائتمان من جمعية بيئية يموّلها ملياردير أنجولي هارب من تهمة اختلاس 600 مليون دولار في أنجولا.

د. أمينة غريب-فقيم رئيسة موريشيوس (وأول رئيسة إمرأة في أفريقيا)
وفي هذه الأثناء رئيس الهند، رام ناث كوفيند، يزور موريشيوس. حيث يطالب حزب العمال (الهندوسي) أن تشمل الزيارة وضع إكليل على قبر بطل هندوسي في استقلال موريشيوس، في حين ترفض الحركة الاشتراكية المسلحة الحاكمة إجراء تلك الزيارة.
موريشيوس، في عهد فقيم، شهدت مشاريع تمولها الصين، وتحاول الهند، بالوكالة عن أمريكا، إثارة الغالبية الهندوسية للإطاحة بالرئيسة المسلمة والعودة للتبعية للهند وأمريكا وعدم الانضمام إلى "عقد اللآلئ الصيني" للموانئ الموالية للصين في المحيط الهندي.

جمهورية موريشيوس، هي دولة جزيرة في المحيط الهندي على بعد حوالي 2000 كم من الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأفريقية. تضم البلاد جزر موريشيوس، رودريگز، على بعد 560 كم شرق الجزيرة الرئيسية، جزر أگاليگا وسانت براندون. جزر موريشيوس، رودريگز وادارة ريونيون الفرنسية على بعد 170 كم من جزر ماسكارين. مساحة موريشيوس 2040 كم2، وعاصمتها پورت لويس.

http://bit.ly/2FPRQXY موريشيوس: http://bit.ly/2tN9jeW

 
No automatic alt text available.
Image may contain: 2 people, people smiling, text

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى