الكويتالهند

الكويت تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب في الهند

شاركت دولة الكويت في مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب بعنوان (ملامح الارهاب العالمي المتغيرة) في الهند بتنظيم مؤسسة (انديا فونديشين) بالتعاون مع حكومة الهند المركزية وحكومة ولاية هاريانا الشمالية.
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى الهند في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وفدا من وزارة الدفاع الكويتية يشارك في فعاليات المؤتمر المنعقد حاليا في مدينة (غوروغرام) قرب العاصمة الهندية نيودلهي في الفترة من 14 الى 16 من الشهر الحالي.
ووفق تصريح سابق من (انديا فونديشين) يعالج المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام عدة موضوعات تتعلق بالارهاب وسبل التصدي له في خلفية استخدام الارهابيين التقدم التكنولوجي والتسهيلات التي توفرها العولمة لتحقيق اهدافهم.
ويتمحور المؤتمر حول ست قضايا هامة منها التحديات الإيديولوجية التي يطرحها الإرهاب العالمي واتجاهات الإرهاب الراهنة ومنطقة افغانستان – باكستان كمركز الإرهاب العالمي وطرح خطاب مضاد للارهابية وسياسة الارهاب ومستقبل الإرهاب.
ويهدف المؤتمر الى مناقشة وتحليل خطط واستراتيجيات الارهاب الى جانب بحث سبل تعزيز التعاون العالمي ضد الارهاب.
ويشارك في المؤتمر كبار الشخصيات والمحللين والسياسيين من الهند والولايات المتحدة وروسيا والمملكة المتحدة والصين وفرنسا وألمانيا واسرائيل وافغانستان وميانمار وأوزبكستان وبنغلاديش والصومال ونيبال وفلسطين.

سفير الكويت لدى الهند فهد العوضي مع رئيس وفد وزارة الدفاع الكويتية المشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب (ملامح الارهاب العالمي المتغيرة)
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى