منوعات

السيارة الطائرة الجديدة القادمة من سلوفاكيا

عندما بدأ الحديث منذ سنوات عن السيارات الطائرة، كانت مركبة شركة تيرافوجيا الأمريكية هي الأولى من نوعها التي تم تصميمها بمواصفات سيارة عادية تصلح للسير بالطرق، لكن بعد تأخر المشروع لسنوات أتيحت الفرصة لشركات أخرى لصنع مركباتهم الطائرة الصغيرة بشكل أفضل وأكثر جاذبية.

Aeromobil من سلوفاكيا كانت ثاني الشركات التي صممت هذا النوع من المركبات، حيث ظهرت هذه السيارة مؤخرا في أول تجربة لها في الطيران بشكل غير تقليدي للسيارات لكنه في نفس الوقت جذاب ومثير للانتباه، حيث تم صنعها من ألياف الكربون والصلب، وبذلك بلغ وزن هذه السيارة التي تتسع لراكبين فقط إلى 450 كيلوجرام فقط.

ويدفع هذه السيارة محرك موجود بالخلف، وهو من طراز Rotax 912، وتستطيع هذه المركبة الطيران بسرعة 200 كم/ساعة، بينما تصل سرعتها القصوى على الأرض إلى 160 كلم/ساعة فقط، ويمكن الطيران بهذه المركبة في الجو بخزان ممتلئ بالوقود لمسافة 692 كيلومتر، أما على الأرض فتقل هذه المسافة إلى 500 كيلومتر تقريبا.

وقامت الشركة السلوفاكية بتجربة النسخة رقم 2.5 من هذه المركبة، لكنها أطلقت أيضا صور لتصميمات النسخة الثالثة القادمة من هذه المركبة والتي مازالت تحت التطوير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى