تركيا

مقتل 6 حراس امن اتراك في هجوم لمسلحي منظمة حزب العمال الكردستاني جنوب شرق تركيا

ذكرت مصادر عسكرية تركية اليوم الجمعة ان ستة حراس امن (متعاقدون مع الدولة) قتلوا واصيب ثلاثة آخرون بجروح الى جانب اربعة جنود اثر هجوم نفذه مسلحو منظمة حزب العمال الكردستاني في ولاية (سيرت) جنوب شرق تركيا.
ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن المصادر قولها ان المسلحين استهدفوا اليوم القوات التركية في قرية (أورمان أردي) التابعة لسيرت ما اسفر عن مقتل ستة من الحراس الامنيين.
واشارت الى ان الهجوم الارهابي اسفر ايضا عن اصابة ثلاثة حراس امن واربعة جنود جرى نقلهم الى المستشفى الحكومي في الولاية.
واوضحت المصادر ان القوات المسلحة اطلقت عملية واسعة في المنطقة.
وفي سياق متصل عثرت السلطات التركية على جثث ثلاثة من مسلحي منظمة حزب العمال الكردستاني قتلوا على يد الدرك بعد تنفيذهم هجوما بمنطقة (هازرو) في ولاية (ديار بكر) جنوب شرق البلاد أمس الخميس.
وقالت ولاية (ديار بكر) في بيان اليوم ان ستة جنود اصيبوا بجروح طفيفة امس جراء هجوم نفذه ثلاثة مسلحين خلال عمليات البحث عن الألغام والمتفجرات بمنطقة (هازرو).
واكد البيان ان فرق الكوماندرس التابعة لقيادة الدرك التركي لاحقت المسلحين عقب الهجوم وتمكنت من قتلهم بعد اشتباكات بقرية (أولغن) التابعة للمنطقة المذكورة.
ودأبت قوات الامن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني وملاحقة عناصرها داخل البلاد وشمال العراق ردا على هجمات ارهابية تنفذها المنظمة داخل تركيا بين الحين والآخر مستهدفة المدنيين وعناصر الامن والجيش.

صورة أرشيفية
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى