المانيا

المستشارة الالمانية : متمسكون بالاتفاق النووي مع ايران

برلين – 2 – 5 (كونا) — اكدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اليوم الاربعاء على تمسك حكومة بلادها بالاتفاق النووي مع ايران داعية الى توسيع اطار المفاوضات مع الجانب الايراني في هذا الخصوص لتشمل برنامجها الصاروخي ونفوذها في المنطقة.

وقالت المستشارة في تصريح صحفي في العاصمة برلين انه ينبغي على المجموعة الدولية مناقشة البرنامج الصاروخي الايراني وسعيها الى توسيع نفوذها في المنطقة الامر الذي تتوافق عليه جميع حكومات الدول الاوروبية بحسب المستشارة الالمانية.
على صعيد الاتهامات التي وجهها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اول امس للحكومة الايرانية متهما اياها بتطوير برنامج نووي سري قالت ميركل انه يتعين على الحكومة الاسرائيلية تقديم الدلائل التي كشفت عنها للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وشدد وزير الخارجية الالماني هايكو ماس يوم امس في تصريح للصحيفة الالمانية اليومية (بيلد) على ضرورة اطلاع الحكومة الاسرائيلية الوكالة الدولية للطاقة الذرية على الوثائق التي اعلن عنها رئيس الوزراء الاسرائيلي لكي تباشر المنظمة الدولية بتقصي الحقائق حول هذه الدلائل.
وجدد ماس فس مقابلة مع الصحيفة الالمانية اليومية (بيلد) على موقف حكومة بلاده الرافض لامتلاك ايران السلاح النووي قائلا انه من الضروري الابقاء على اليات الرقابة الدولية لاسيما اتفاقية فيينا في هذا الخصوص.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قد قال اول امس ان حكومة بلاده لديها دلائل ووثائق تثبت مواصلة ايران العمل على تطوير برنامج نووي سري والسعي الى امتلاك اسلحة نووية.(النهاية) ع ن ج / ط ب
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى