فلسطين المحتلة

محمود عباس: مواقف الكويت النبيلة تجاه الشعب الفلسطيني لا تنسى

عمان – 5 – 5 (كونا) — أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت عن التقدير والشكر لدولة الكويت على مواقفها النبيلة التي لا تنسى تجاه دعم الشعب الفلسطيني وقضيته.

 جاء ذلك في كلمة أدلى بها الرئيس عباس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) من مقره في العاصمة عمان حيث قلد سفير الكويت لدى أثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الافريقي راشد الهاجري وسام (نجمة القدس) بحضور سفير الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج.

 وقال عباس إنه قرر منح السفير الهاجري وسام (نجمة القدس) تعبيرا عن تقديرنا وشكرنا لجهوده التي يبذلها من موقعه في القارة الافريقية نحو دعم القضية الفلسطينية

 وأضاف أن السفير الهاجري أنموذج لكل كويتي يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني مثمنا مواقف القيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تجاه الشعب الفلسطيني ودعمه قضيتهم العادلة بكل الوسائل مؤكدا عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين.

 واستذكر عباس الدور الكويتي الداعم للقضية منذ بداية الثورة وانطلاق منظمة التحرير الفلسطينية لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني لن ينسى هذا الدعم من أبناء الكويت

 من جانبه أكد السفير الهاجري ل(كونا) حرصه على دعم القضية الفلسطينية لا سيما من موقعه في القارة الافريقية موضحا أن ذلك يأتي ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بدعم الشعب الفلسطيني.

 وقال إن الكويت دأبت دائما على دعم القضية الفلسطينية من مختلف المحافل الدولية سواء من خلال عضويتها في مجلس الامن أو عبر البرلمان الدولي.

واضاف لقد تشرفت اليوم بلقاء الرئيس عباس حيث نقلت إليه تحيات سمو أمير البلاد وحكومة الكويت وشعبها قبل أن يقلدني وسام (نجمة القدس) تقديرا لدورنا في خدمة القضية الفلسطينية بالقارة الافريقية

 وذكر أن تقليده الوسام شرف عظيم أهديه إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وإلى أسرة وزارة الخارجية كافة مؤكدا التزامه بمواصلة دعم القضية الفلسطينية ونصرتها.

 بدوره أشاد السفير الفلسطيني لدى اثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الافريقي الدكتور نصري أبو جيش في تصريح مماثل بدعم الكويت قيادة وحكومة وشعبا للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني على الدوام.

 وأعرب أبو جيش عن التقدير والشكر لجهود زميله السفير الهاجري في نصرة القضية من موقعه في القارة الافريقية مثمنا المواقف الكويتية الرسمية والشعبية المشرفة تجاه القضية.

 وحضر حفل التقليد من الجانب الكويتي السفيران الهاجري والدعيج والمستشار بالسفارة الكويتية لدى الأردن عادل الزعبي ومن الجانب الفلسطيني المستشار الدبلوماسي للرئيس عباس الدكتور مجدي الخالدي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى