سوريا

احتجاجات ضد وحدات الحماية الكردية بالحسكة السورية

شهدت أحياء في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا احتجاجات من قبل السكان ضد «ممارسات وانتهاكات» الوحدات الكردية وسط مناشدة الأهالي الحكومة السورية التدخل والحماية.

وأغلقت وحدات الحماية الكردية في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا حي النشوى خوفا من انتقال الاحتجاجات إلى أحياء أخرى في المدينة.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحسكة إن «أهالي حي غويران جنوب غرب مدينة الحسكة الذي يسكنه أبناء عشائر عربية قاموا بإشعال النار في إطارات السيارات وقطع الطريق الواصل بين حيي النشوى الغربية والشرقية ومنطقة دوار الشريعة على مدخل الحي لمنع عناصر الوحدات الكردية من دخول الحي، بسبب التظاهرات التي يشهدها الحي ضد ممارسات وحدات الحماية في اعتقال الشباب العرب واقتيادههم للتجنيد».

وأضافت المصادر «الاحتجاجات انتقلت إلى عدد من الأحياء التي يسكنها أغلبية عربية ومنها حي غويران المجاور لحي النشوى، ووجهت دعوات مساء الجمعة في مساجد مدينة الحسكة للتظاهرة عقب صلاة التراويح اليوم السبت ضد حملة الاعتقالات التي تنفذها الأجهزة الكردية ضد أبناء العشائر العربية المتمثلة في التجنيد الإجباري».

وأكدت المصادر أن الاعتقالات طالت حتى طلاب المرحلة الثانوية وحتى الزائرين إلى مدينة الحسكة من مدن ومحافظات أخرى، مشيرة إلى مخالفات حتى في القرارات التي وضعتها الوحدات الكردية وأولها شرط السن بالنسبة للتكليف».

وتقوم الوحدات الكردية المدعومة أمريكيا بحملة اعتقالات تطال أبناء العشائر العربية من أجل التجنيد لدى قيامها بعمليات عسكرية ومنها حاليا عاصفة الجزيرة في محافظة دير الزور.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى