فلسطين المحتلة

الاعتداءات الاسرائيلية: استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للجيش الاسرائيلي على قطاع غزة المحاصر

استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف مدفعي اسرائيلي صباح الاحد في عدوان استهدف موقعا للمقاومة الفلسطينية تابع لحركة الجهاد الاسلامي في جنوب قطاع غزة، حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع والحركة نفسها.

وقال الناطق باسم الوزارة اشرف القدرة في بيان "استشهد نسيم العمور (25 عاما) متأثرا بجروحه التي اصيب بها في القصف المدفعي لقوات الاحتلال صباح اليوم (الاحد) على رفح وبذلك اصبحت حصيلة القصف ثلاثة شهداء".

وفي وقت سابق اكد القدرة ان "حسين العمور (25 عاما) وعبد الحليم الناقة (28 عاما)" قتلا في القصف الذي وقع في شرق مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

واكدت حركة الجهاد الاسلامي في بيان ان القتلى الثلاثة هم من اعضاء سرايا القدس جناحها العسكري.

وقالت سرايا القدس "لن يفلح هذا العدو بفرض معادلة جديدة يستبيح من خلالها دماء أبناء شعبنا ومجاهدينا دون رد يؤلمه ولدى المقاومة ما يغير هذه المعادلة".

وأكد الجيش الاسرائيلي في بيان ان دبابة اطلقت النار باتجاه موقع حركة الجهاد الاسلامي بعد قيام جنوده بتفجير عبوة زرعت بالقرب من السياج الفاصل بين اسرائيل وقطاع غزة وكانت تستهدف قواته.

من جهة اخرى، قصف الطيران الحربي الاسرائيلي ليل السبت الاحد موقعين للمقاومة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة.

وقال الجيش الاسرائيلي ان الغارة جاءت ردا على تسلل فلسطينيين لفترة قصيرة عبر الحدود، موضحا انهم عادوا ادراجهم على الفور.

كما شن الطيران هذه الغارة ردا على قال الجيش الاسرائيلي انها محاولات فلسطينيين الحاق اضرار بالسياج الفاصل و"بنى تحتية امنية" في التظاهرات الاخيرة التي جرت على الحدود في اطار "مسيرة العودة".

واستشهد 119 (اكرر 119) فلسطينيا على الاقل منذ 30 آذار/مارس الماضي، وأصيب آلاف آخرون بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فيما لم يقتل اي اسرائيلي خلال الاحتجاجات عند الحدود بين غزة واسرائيل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى