المغرب

مدير “دانون” يريد “الانصات” للمستهلكين في المغرب لمعرفة اسباب مقاطعتهم منتجات شركته

قال مدير شركة "دانون" الفرنسية إيمانويل فابر الثلاثاء إنه يرغب في "الإنصات" للمستهلكين المغاربة من أجل "فهم" أسباب مقاطعتهم منتجات فرع الشركة بالمغرب "سانترال دانون"، في اطار حملة غير مسبوقة تتواصل منذ شهرين.

وإضافة الى "سانترال دانون" تستهدف حملة المقاطعة التي انطلقت على موقع "فيسبوك" من دون أن يتبناها أحد، شركتي "أفريقيا" لمحطات توزيع الوقود و"سيدي علي" للمياه المعدنية. وتسعى الحملة للضغط على هذه الشركات المستحوذة على أكبر حصة من السوق في قطاعاتها، لخفض الأسعار.

وأشار فابر في فيديو نشر على صفحة الشركة في موقع فيسبوك إلى أنه "يحترم تماما اختيار المقاطعين" و"يأسف له"، واصفا حملة المقاطعة بـ"الواسعة".

وتملك "دانون" الفرنسية 99,68 بالمئة من أسهم "سانترال دانون" بالمغرب منذ خمس سنوات.

وقال فابر إنه زار المغرب "ليرى بنفسه ويسمع ويلتقي المستهلكين والشباب وأرباب محلات البقالة، فضلا عن ممثلين عن عمال الشركة وفلاحين لينصت إلى رسالة المغاربة ويفهمها من أجل تغيير مجرى الأمور".

ونشرت صفحة الشركة صورا لإيمانويل فابر وهو يتحدث مع مجموعة من النساء في "لقاء مع أمهات مغربيات للاستماع إلى انتظاراتهن وانتظارات عائلاتهن وأطفالهن".

وقالت شركة "سانترال دانون" في بيان صدر في وقت سابق انها تتوقع تراجع رقم تعاملاتها في النصف الأول من 2018 بنسبة 20 بالمئة بسبب المقاطعة. وأعلنت تسريح عمال تربطها بهم عقود عمل موقتة لم تحدّد عددهم، كما قررت خفض تزودها من الحليب المجمّع لدى نحو 120 ألف فلاح بنسبة 30 بالمئة.

ولم تعلن الشركتان المالكتان لعلامتي "أفريقيا" و"سيدي علي" أي أرقام بخصوص تداعيات المقاطعة.

عمال في شركة "سنترال دانون" يتظاهرون امام البرلمان في الرباط في 5 حزيران/يونيو 2018.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى