قطر

آسياد 2018: ذهبيتان قطريتان لهارون في 400م والصيفي في رمي المطرقة

أحرز العداء القطري عبد الاله هارون الأحد الميدالية الذهبية الأولى لبلاده في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في أندونيسيا، بتفوقه في سباق 400 م، ليتبعه مواطنه أشرف الصيفي بذهبية في منافسات رمي المطرقة.

وحقق هارون توقيت 44,89 ثانية، متقدما على الهندي أنس محمد يحيى (45,69 ثانية) الذي نال الفضية، والبحريني علي خميس (45,70) صاحب البرونزية.

وكانت ذهبية هارون (21 عاما) الأولى لقطر في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينتي جاكرتا وباليمبانغ حتى الثاني من أيلول/سبتمبر.

وبعد ساعات من إنجازه، أضاف أشرف الصيفي الذهبية الثانية بفوزه في منافسات رمي المطرقة مع رقم 76,88 مترا، متفوقا على الطاجيكي ديلشود نازاروف الذي نال الفضية مع 74,16 م، والأوزبكي سوخروف خودجاييف صاحب البرونزية مع 74,06 م.

وفي منافسات ألعاب القوى أيضا، حقق القطري النيجيري الأصل توسين أوغونودي الميدالية الفضية بتوقيت 10,00 ثوان، تساويا مع الياباني ريوتا ياماغاتا الذي نال البرونزية. أما الذهبية فكانت من نصيب الصيني بينغتيان سو مع 9,92 ثوان، وهو رقم قياسي آسيوي في هذه الفئة.

وتضاف الميداليات القطرية الجديدة الى فضية فارس حسونة في رفع الأثقال (وزن 94 كلغ)، وبرونزية حمد المري في الرماية ("دابل تراب").

وبات في رصيد الرياضيين العرب الأحد ست ميداليات ذهبية، اذ سبق هارون والصيفي الى الذهب، الكويتيان منصور الرشيدي (رماية "السكيت) وعلي الشطي في الكاراتيه (وزن تحت 67 كلغ)، والبحرينية روز شيليمو في الماراتون، والأردني حيدر الرشيد في الجوجيتسو (وزن تحت 85 كلغ).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى