فلسطين المحتلة

صهاينة برفقة وزير الزراعة الاسرائيلي وبحماية قوات الاحتلال يدنسون باحات المسجد الاقصى الشريف

 

 

رام الله – 9 – 9 (كونا) — اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليوم الاحد باحات المسجد الأقصى ومنهم وزير الزراعة الاسرائيلي اوري ارئيل من جهة باب المغاربة وبحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وقال مسؤول الاعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية فراس الدبس في بيان صحفي ان 258 متطرفا اقتحموا باحات المسجد لافتا الى اعتقال شرطة الاحتلال موظف الاعمار في دائرة اوقاف القدس رائد زغير اثناء عملية الاقتحام.
وكانت جماعات متطرفة دعت المستوطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى اقتحام المسجد الأقصى خلال هذا الشهر الذي يشهد ثلاثة أعياد يهودية.
من جهته دان وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس في بيان صحفي اقتحام المسجد الأقصى المبارك عشية ما يسمى "عيد رأس السنة العبرية".
واعتبر تجديد هذه الاقتحامات تصعيدا خطيرا يمس مشاعر ملايين المسلمين في العالم أجمع موضحا أن الاقتحامات تأتي في سياق التصعيد اليومي للانتهاكات الاسرائيلية التي تطال المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.
وطالب ادعيس المجتمع الدولي والمؤسسات ذات الصلة بالشأن الثقافي والتراثي والديني ومنها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والابراهيمي. (النهاية) ن

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى