الكويتصحة وغذاء

(الصحة) الكويتية: حريصون على تعزيز مفاهيم النشاط الحركي للوقاية من الامراض

وكیل وزارة الصحة الكویتیة المساعد لشئون الخدمات الطبیة المساندة الدكتور فواز الرفاعي ومدیر ادارة خدمات العلاج الطبیعي عبدالله زمان خلال افتتاح معرض الیوم العالمي للعلاج الطبیعي.

أكد وكیل وزارة الصحة الكویتیة المساعد لشؤون الخدمات الطبیة المساندة الدكتور فواز الرفاعي الیوم الاثنین حرص الوزارة على تعزیز مفاھیم النشاط الحركي لكافة فئات العمریة بالمجتمع.

وقال الرفاعي في تصریح صحفي بمناسبة الاحتفال بالیوم العالمي للعلاج الطبیعي تحت شعار (العلاج الطبیعي وصحتك النفسیة) إن الاحتفال یأتي لتوضیح أھمیة الحركة والنشاط الحركي في التقلیل من الامراض وكیفیة الوقایة منھا بالتدخل المبكر.

واوضح ان ھذا الیوم یعد فرصة لاختصاصي العلاج الطبیعي في جمیع انحاء العالم لابراز أھمیة دورھم في تحسین وتعزیز الصحة واستقلالیة لدى الافراد.

من جانبه قال مدیر إدارة خدمات العلاج الطبیعي في وزارة الصحة الكویتیة عبدالله زمان في تصریح مماثل إن الھدف من الفعالیة التي تقیمھا الادارة بالتزامن مع الیوم العالمي للعلاج الطبیعي التعریف بأھمیة النشاط الحركي في التقلیل من الامراض النفسیة والضغوطات التي تصاحب الامراض المزمنة كالتعرض لامراض القلب وتصلب الشرایین السكري وغیرھا.

وأضاف ان الفعالیة تقام في الوزارة وجمیع واقسام العلاج الطبیعي في مختلف المستشفیات العامة والتخصصیة ومراكز الرعایة الصحیة الأولیة التي توجد بھا عیادات للعلاج الطبیعي.

وأفاد ان ھناك العدید من الفوائد الصحیة المرتبطة بالنشاط البدني المنتظم التي تشمل رفع أداء الوظائف الحیویة للجسم كالھضم والتنفس وعمل الغدد والصحة الذھنیة والنفسیة. وقال ان اختصاصیو العلاج الطبیعي یقومون بدور رئیسي بتحسین والمحافظة على قدرة الافراد على الحركة والنشاط الحركي خلال مراحل حیاتھم المختلفة.

ولفت الى ان الوقایة من المشاكل الصحیة الحركیة والنفسیة والتقلیل من الاعراض المصاحبة لھا في الحیاة من خلال تعزیز الصحة البدنیة والنفسیة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى