جامعة الدول العربية

الجامعة العربية تبحث مستجدات الحراك الدبلوماسي الفلسطيني

بحث الأمین العام لجامعة الدول العربیة أحمد أبوالغیط مع وزیر الخارجیة الفلسطیني ریاض المالكي الیوم الثلاثاء المستجدات السیاسیة والحراك الدبلوماسي الفلسطیني.

وذكرت الجامعة العربیة في بیان أن لقاء أبو الغیط والمالكي یأتي على ھامش اعمال الدورة 150 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجیة العرب المقررة الیوم الثلاثاء.

 ان المالكي اكد اثناء المباحاث على خطورة ورفض القانون العنصري الاسرائیلي المسمى ب"اسرائیل الدولة القومیة للشعب الیھودي" وآثاره على الحقوق التاریخیة والسیاسیة للشعب الفلسطیني.

وشدد المالكي على ضرورة التصدي للمشروع الامریكي الاسرائیلي الساعي لتصفیة القضیة الفلسطینیة. وحذر من التداعیات الخطیرة لإغلاق المعابر وسیاسة الحصار والتجویع التي تتبعھا اسرائیل ضد الشعب الفلسطیني في قطاع غزة المحاصر مطالبا بتدخل دولي متعدد الأطراف لتوفیر الحمایة الدولیة العاجلة للشعب الفلسطیني والاعتراف بالدولة الفلسطینیة كاملة السیادة وعاصمتھا القدس على حدود 1967.

وذكر البیان أن قانون الدولة القومیة للشعب الیھودي الذي أقره الكنیسیت في یولیو الماضي "یخلق واقعا قانونیا وسیاسیا جدیدا ویمنح الشرعیة للاحتلال والتوسع الاستیطاني والعنصریة والتمییز والاضطھاد ویدشن مرحلة جدیدة من الممارسات الاستعماریة".

واوضح أن مباحثات أبو الغیط والمالكي تناولت مشاریع القرارات التي ستصدر عن مجلس الجامعة في دورته 150 والمتعلقة بعملیة السلام المتعثرة بسبب تعنت الحكومة الاسرائیلیة واستمرارھا في سیاسة الاستیطان ورفضھا تطبیق قرارات الشرعیة الدولیة المتعلقة بالصراع العربي – الاسرائیلي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى