الكويتايطاليا

العدل الكويتية توقع مشروع اتفاقية مع نظيرتها الايطالية بشأن المسائل الجزائية

وقعت وزارة العدل الكویتیة الیوم الخمیس مع نظیرتھا الایطالیة الأحرف الأولى من مشروع اتفاقیة تبادل المساعدة القانونیة في المسائل الجزائیة بین حكومتي الكویت وایطالیا.

وقال بیان صحفي صادر من الوزارة أن الاتفاقیة تتضمن أحكاما تتعلق بتبادل المساعدة القانونیة في المسائل الجزائیة منھا موضوعات أخذ الدلیل وشھادة الشھود وحجز ومصادرة متحصلات الجریمة وتحدید شكل إجراءات طلب المساعدة.

وأفاد ان ھذه الاتفاقیة تأتي تأكیدا وتعزیزا للروابط والعلاقات المتینة التي تجمع بین الكویت وایطالیا والتي یتطلع من خلالھا الطرفان الى الوصول لتعاون متقدم في المجال العدلي.

وأشار الى أن الكویت وایطالیا ترتبطان في المجال العدلي باتفاقیة للتعاون القضائي والاعتراف بالأحكام وتنفیذھا في المواد المدنیة التي وافق علیھا بموجب القانون رقم 23 لسنة 2004.

واضاف البیان ان الكویت وایطالیا طرفان في عدد من الاتفاقیات المعنیة بمكافحة الجریمة ومنھا اتفاقیة الأمم المتحدة لمكافحة الجریمة المنظمة واتفاقیة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ترأس الجانب الكویتي خلال توقیع الاتفاقیة وكیل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونیة زكریا الانصاري فیما ترأس الجانب الایطالي مدیر مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل الإیطالیة ستیفانو اوبیلیو حیث اتفق الجانبان على توقیع الاتفاقیة في صیغتھا النھائیة في المستقبل القریب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى